نابو تاناكا: فشل مؤتمر المناخ سيكلف الاقتصاد العالمي 500 مليار دولار سنويا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38524/

اعلن نابو تاناكا المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية في مؤتمر صحفي بباريس يوم 8 ديسمبر/كانون الاول ان فشل مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ المنعقد في كوبنهاغن في اتخاذ تدابير بغية الحد من انبعاثات الغازات الحرارية سيؤدي الى خسائر في الاقتصاد العالمي تصل الى 500 مليار دولار سنويا.

اعلن نابو تاناكا المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية في مؤتمر صحفي بباريس يوم 8 ديسمبر/كانون الاول ان فشل مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ المنعقد في كوبنهاغن في اتخاذ تدابير بغية الحد من انبعاثات الغازات الحرارية  سيؤدي الى خسائر في الاقتصاد العالمي تصل الى 500 مليار دولار سنويا.

واشار قائلا "في حال عدم اتخاذ التدابير الفورية من اجل الحد من انبعاثات الغازات  فسيتطلب ذلك المزيد من الاستثمارات  للابقاء على مستوى  ارتفاع الحرارة في حدود 2 %".

وأكد مدير الوكالة انه لا يتوقع ان تختتم قمة كوبنهاغن بالتوقيع على اتفاقية بهذا الشأن على غرار اتفاقية طوكيو ، غير انه يمكن للمجتمع الدولي – على حد قول تاناكا – "تقديم ضمانات ثابتة" حول الحد من تلك الانبعاثات. ويتعين على المشاركين في  مؤتمر كوبنهاغن "ان يرسلوا  اشارة واضحة للمستثمرين ، حيث بدونها لا يمكن لممثلي القطاع الخاص القيام بتقديم المزيد من الاستثمارات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك