مصر شريك روسيا الرئيسي في معرض السياحة الدولي الخامس "انتر ماركت" في موسكو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38515/

وقعت كل من روسيا ومصر يوم 8 ديسمبر/كانون الاول في القاهرة مذكرة تفاهم تقضي بان تكون الأخيرة فيها شريك روسيا الرئيسي في معرض السياحة الدولي الـ5 "انتر ماركت"، المقرر اجراءه في موسكو في مارس/اذار المقبل.

وقعت كل من روسيا ومصر يوم 8 ديسمبر/كانون الاول في القاهرة مذكرة تفاهم تقضي بان تكون الأخيرة فيها شريك روسيا الرئيسي في معرض السياحة الدولي الـ5 "انتر ماركت"، المقرر اجراءه في موسكو في مارس/اذار المقبل.

 ووقع الوثيقة عن الجانب الروسي نائب رئيس هيئة السياحة الروسية الكسندر رادكوف وعن الجانب المصري عمرو العزبي رئيس هيئة تنشيط السياحة، وبحضور السفيرالروسي في القاهرة ميخائيل بغدانوف الذي أكد بدوره أن سوق السياحة الروسية تعد من أهم الاسواق الدولية حيث بلغ عدد السياح الروس الذين زاروا مصر العام الماضي نحوَ مليون و800 الف سائح .

 و بهذا الصدد، قال عمرو العزبي رئيس هيئة تنشيط السياحة ان المذكرة التي تم توقيعها مع الجانب الروسي ستسمح بتعزيز التعاون في مجال السياحة بين البلدين. واضاف قوله  ان  وزير السياحة المصري زهير جرانة سيحضر إلى موسكو للمشاركة في افتتاح المعرض المشار اليه اعلاه . ويرى الجانب المصري أن هذا المعرض" مهم جدا، حيث تشارك فيه عشرات الدول وممثلو إدارات الفنادق وشركات السياحة والطيران".

ومن جهته قال نائب رئيس هيئة السياحة الروسية الكسندر رادكوف للصحفيين، ان هذا المعرض يعتبر معرضا وطنيا رئيسيا في روسيا ويحظى بدعم من قبل الدولة. واكد  بان مصر ستكون الشريك الرئيسي لروسيا في المعرض المقرر عقده اواسط شهر اذار/مارس القادم في موسكو، مشيرا الى الدور الرئيسي الذي تلعبه مصر في سوق السياحة . وقال نحن نأمل بان يزور المعرض رجال الاعمال، والمختصون في مجال السياحة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم