البرلمان الكويتي يستجوب رئيس الوزراء في جلسة سرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38512/

عقد البرلمان الكويتي صباح يوم 8 ديسمبر/كانون الاول جلسة سرية لاستجواب رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بشأن مخالفات مالية مزعومة. ويأتي الاستجواب على خلفية اتهامات وجهها عضو البرلمان الكويتي فيصل المسلم لرئيس الوزراء الكويتي، بانه ضلل النواب والشعب.



عقد البرلمان الكويتي صباح يوم 8 ديسمبر/كانون الاول جلسة سرية لاستجواب رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بشأن مخالفات مالية مزعومة.

ويأتي الاستجواب على خلفية اتهامات وجهها  عضو البرلمان الكويتي فيصل المسلم لرئيس الوزراء الكويتي، بانه ضلل النواب والشعب بشان شيك صدر لاحد اعضاء البرلمان، وبشان مخالفات مالية مزعومة في مكتب رئيس الوزراء واتهامات، مؤكدا أن طلبه الذي تقدم به ينطلق من كونه مواطنا يمارس صلاحياته باسم الأمة.

وكان رئيس الوزراء الكويتي قد ابدى استعداده للحضور في جلسة الاستجواب شرط أن تكون الجلسة سرية، وهو ما وجد قبولا من النواب، اذ وافق البرلمان باغلبية 40 صوت ومعارضة 23 صوتاً.  

وقد رفع رئيس البرلمان الشيخ جاسم الخرافي الجلسة لمدة ربع ساعة لاخلاء القاعة من الجمهور، ثم عقد البرلمان الكويتي جلسة خاصة للتصويت حول اجراء جلسة سرية  للاستجواب.

من جانب اخر سيتم استجواب وزراء الداخلية والأشغال والدفاع في جلسة أخرى، اذ يحمل النائب مبارك الوعلان، وزير الأشغال فاضل صفر مسؤولية أخطاء إدارية ومالية حدثت في وزارته، فيما يتهم النائب مسلم البراك، وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بتضليل الرأي العام وتبديد المال العام.

وبذلك يكون رئيس الوزراء الكويتي اول رئيس وزراء عربي يصعد لمنصة الاستجواب في البرلمان.
وتشير آخر الانباء الواردة من الكويت الى ان البرلمان يناقش مقترحاً يقضي بعدم التعاون مع رئيس الحكومة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية