"مئة ألف شمس".. مهرجان يضيء للأطفال

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38504/

جرى في العاصمة الروسية "ماستر-كلاس" للفنان والنحات الروسي الشهير زوراب تسيريتيلي، وذلك في إطار فعاليات المهرجان الدولي الخامس للأطفال "مئة ألف شمس". ويشارك في المهرجان اطفال من 18 دولة ويحرص المنظمون على تبادل الابتسامات وتحسين المزاج العام في أجواء مشمسة. وتنقل اللوحات المعروضة الى مشاهديها دفء قلوب مبدعيها.

جرى في العاصمة الروسية "ماستير-كلاس" للفنان والنحات الروسي الشهير زوراب تسيريتيلي، وذلك في إطار فعاليات المهرجان الدولي الخامس للأطفال "مئة ألف شمس". ويشارك في الهرجان اطفال من 18 دولة ويحرص المنظمون على تبادل الابتسامات وتحسين المزاج العام في أجواء مشمسة. وتنقل اللوحات المعروضة الى مشاهديها دفء قلوب مبدعيها.

وبهذا الصدد، قالت لوبوف أزاماتوفا منظمة المهرجان "نعتقد أن أهم شيء للانسان هو أن لا يفقدَ الفرح إذ أن حياتنا تفيض بالصعوبات والخيبات... ولكي نعيد الفرح والسرور إلى حياتنا قررنا تنظيم مثل هذا المهرجان". واضافت " ولا نجافي الحقيقة حين نقول إن عدد المشاركين يزداد كل مرة ويصبح برنامجنا أكثر تنوعا. ومن فعالياتنا هذا العام مشروع جديد "أهديكم الشمس" حيث سنرسل لوحات رسمها فنانون فتية إلى من يحتاج الدفء والدعم مثل كبار السن والاطفال اليتامى".

ومن أبرز فعاليات المهرجان هو ماستير-كلاس للفنان والنحات الروسي الشهير "زوراب تسيريتيلي" الذي يساعد الاطفال على تجسيد انفعالاتهم وانطباعاتهم الساطعة ومخيلاتهم السحرية عبر لوحات رائعة.

وقال زوراب تسيريتيلي رئيس أكاديمية الفنون الروسية "لا توجد أي حاجة لأن يكون الطفل فنانا جيدا لكنه عندما يرسم فهذا يسهم في تطوير تفكيره وتخيّله ومن ثم ينظر إلى الأشياء العادية بعيون جديدة مما يشكل لديه انطباعات طريفة عن هذا العالم. وما يميز المهرجان هو مشاركة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام ويُبدعون في رسم اللوحات ونظم الأشعار، فرحون ولا يشعرون بغياب العدالة عن العالم".

المزيد من التفاصيل في مادتنا المصورة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية