قصة كسارة البندق تعرض على الجليد

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38502/

عشيةَ حلول عيد رأسِ السنةِ الميلادية ينتظر الصغار والكبار في شتى أنحاء العالم حدوث المعجزات. ويمكن أن يُعدَّ منها عرضٌ ممتع يحمل عنوان "كسارة البندق" العرض يمزج الرقصَ على الجليد بعناصرِ الميوزكل.

عشيةَ حلول عيد رأسِ السنةِ الميلادية ينتظر الصغار والكبار في شتى أنحاء العالم حدوث المعجزات. ويمكن أن يُعدَّ منها عرضٌ ممتع يحمل عنوان "كسارة البندق"  العرض يمزج الرقصَ على الجليد بعناصرِ الميوزكل.
تعدّ قصة كسارة البندق من أشهر الحكايات التي ألفها الكاتب الألماني إيرتنس غوفمان. ولقد أصبحت مصدر إلهام للكثير من الفنانين الذين جسدوها في الموسيقى والباليه والمسرح وأفلام الرسوم المتحركة. والآن تستعد هذه الحكاية السحرية للتحول إلى عرض فريد يجمع بين عناصر الميوزكل والرقص على الجليد ليكون أجمل الهدايا التي يمكن أن تمنح للأطفال بمناسبة عيد رأس السنة حيث تجري على حلبة قصر الرياضة "لوجنيكي" في موسكو تمرينات الراقصين على قدم وساق. 
ويشارك في العرض  32 راقصا على الجليد وهم من أفضل الراقصين الروس الذين يتميزون بمهارات رياضية ومواهب في التمثيل الدرامي. وتكمن فكرة العرض الأساسية ليس فقط في إبراز أبطال الحكاية وهم يتزلجون ويغنون  بأصوات رخيمة ، بل وفي أنه يغرس القيم الإنسانية في نفس الجمهور بجو من الاحتفال والسحر. 
وليس من باب الصدفة أن هذا العرض المسرحي يجسد على الجليد تلك الحكاية التي ألّف الموسيقى لها الملحن الروسي الشهير بيوتر تشايكوفسكي، لأنه سيقدم عشية حلول عام 2010 ، حين تحتفل روسيا والعالم أجمع بمرور 170 سنة على ميلاد الفنان الذي جعلت موسيقاه قصةَ كسارة البندق خالدة الى الأبد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية