صفقة تبادل الأسرى بانتظار أن ترى النور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38498/

يرى المراقبون حاليا في إسرائيل وخارجها، أن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس باتت شبه أكيدة. ويعول الشارع الإسرائيلي على حكومة نتنياهو لاتمام الصفقة في أسرع وقت ممكن. وتقول اخر المعلومات انه سيتم تحرير 980 اسيرا، وما زالت المفاوضات ترتكز على70 إسما، ومن بينهم مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وبعض كبار قادة الجناح العسكري لـحماس.

يرى المراقبون حاليا في إسرائيل وخارجها، أن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس باتت شبه أكيدة. ويعول الشارع الإسرائيلي على حكومة نتنياهو لاتمام الصفقة في أسرع وقت ممكن.

وتقول اخر المعلومات انه سيتم تحرير 980 اسيرا، وما زالت المفاوضات ترتكز على70 إسما، ومن بينهم مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وبعض كبار قادة الجناح العسكري لـحماس، بالاضافة الى التفاوض على اسرى فلسطينيين من حملة الهوية الاسرائيلية، والاسرى القدامى، ومن بينهم  الأسير العربي الوحيد صدقي المقت من مجدل شمس في هضبة الجولان المحتلة، بعد ربع قرن من الأسر بالسجون الاسرائيلية، الا ان الاختلاف حولهم ومبدأ تحريرهم هي معضلةٌ بحد ذاتها.

هذا وكانت مصر قد اتهمت إسرائيل بوضع العراقيل أمام مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس ، مشيرة إلى أن تل أبيب تحول دون اتمام عملية التبادل بين أسرى فلسطينيين والجندي الإسرائيلي الأسير في غزة جلعاد شاليط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية