مقتل واصابة العشرات في حوادث عنف متجددة بباكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38497/

لقي اكثر من 10 اشخاص بينهم 3 من عناصر الشرطة الباكستانية، مصرعهم واصيب العشرات بجروح في تفجير انتحاري وقع خارج مجمع للمحاكم في مدينة بيشاور شمال غربي البلاد. وذلك بحسب مصادر في الشرطة الباكستانية يوم 8 ديسمبر/كانون الاول. كما واسفر انفجار اخر وقع قرب مقر للاستخبارات في مدينة مولتان الباكستانية الى مقتل 12 شخصا واصابة 18 اخرين بجروح.

لقي اكثر من 10 اشخاص بينهم 3 من عناصر الشرطة الباكستانية، مصرعهم واصيب العشرات بجروح في تفجيرانتحاري وقع خارج مجمع للمحاكم في مدينة بيشاور شمال غربي البلاد. وذلك بحسب ماافادت الشرطة الباكستانية يوم 8 ديسمبر/كانون الاول.
ووفقا لمصادر امنية، فإن الانتحاري فجر نفسه بعد ان اوقفه الحارس عند محاولته دخول المبنى الذي يقع في منطقة مكتظة بالسكان على طريق مؤد الى المدينة القديمة، وقدرت السلطات وزن العبوة بـ9 كيلوغرامات.

كما اسفر انفجار اخر وقع نهار يوم 8 ديسمبر/كانون الاول قرب مقر للاستخبارات في مدينة مولتان الباكستانية الى مقتل 12 شخصا واصابة 18 اخرين بجروح. وتعد مولتان التي تقع في اقليم بنجاب واحدة من اهم مدن باكستان لما تتمتع به من موقع استراتيجي ونشاط اقتصادي.

وتأتي هذه الانفجارات بعد يوم من حدوث انفجارين  بالقرب من احد الاسواق الشعبية وعند مدخل مركز للشرطة يتوسط مدينة لاهور اسفرا عن سقوط حوالي 40 قتيلاً واكثر من 130جريح.

مقتل 3 اشخاص في باكستان بقصف طائرات امريكية

وفجر يوم 8 ديسمبر/كانون الاول قتل 3 اشخاص مصرعهم في هجوم قامت به طائرات امريكية بدون طيار على مواقع لطالبان في المناطق القبلية الواقعة في باكستان على الحدود مع افغانستان. وذلك بحسب ماافادت به مصادر امنية باكستانية.

وبحسب المصادر الامنية فان صاروخا اطلقته طائرة امريكية بدون طيار اصاب سيارة كانت تقل عدة اشخاص، الامر الذي اسفر عن مقتل 3 واصابة 3 اخرين بجروح.

يذكر أن القوات الامريكية تستخدم طائرات بدون طيار لمراقبة تحركات المجموعات المسلحة قرب الحدود الافغانية الباكستانية.

هذا وتشهد المناطق الحدودية في باكستان، هجمات مكثفة من قبل مسلحي طالبان، على خلفية العملية العسكرية الموسعة التي تقودها الحكومة الباكستانية ضد طالبان بدعم امريكي بهدف القضاء على هذه الجماعات هناك

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك