مقتل 3 جنود يمنيين في اشتباكات بمدينة صعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38494/

أعلنت مصادر عسكرية يمنية، مقتل 3 جنود جراء اشتباكات مع متمردين حوثيين بمدينة صعدة شمال البلاد، وذلك بعد ان أطلقت قوات الحكومة اليمنية يوم 7 ديسمبر/كانون الاول عملية نوعية لـتطهير أحياء مدينة صعدة القديمة من المسلحين الحوثيين.

أعلنت مصادر عسكرية يمنية، مقتل 3 جنود جراء اشتباكات مع متمردين حوثيين بمدينة صعدة شمال البلاد، وذلك بعد ان أطلقت قوات  الحكومة اليمنية يوم 7 ديسمبر/كانون الاول عملية نوعية لـتطهير أحياء مدينة صعدة القديمة من المسلحين الحوثيين.

وأضافت المصادر الحكومية أنها تمكنت من قتل عدد من المسلحين الحوثيين خلال العملية التي شنتها القوات اليمنية بهدف إخراج المتمردين من مدينة صعدة القديمة، حيث يتمركز حوالى 300 متمردا حوثيا مسلحا
وشارك في العملية بحسب المصادر قوات من وحدة مكافحة الإرهاب وأخرى تابعة للحرس الجمهوري.

من جهتها نفت مصادر حوثية الاتهامات الحكومية، التي تقول ان الحوثيين قاموا بفتح جبهة جديدة من جهة محافظة الجوف شرق اليمن مع المملكة العربية السعودية، واعتبروا أن ذلك الإعلان هدفه المزيد من توريط الرياض في الحرب ضد اليمنيين.
كمااعتبر زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أن حديث السلطة بين الحين والآخر عن وجود صوماليين تارة يقاتلون، الى جانب الحوثيين، وتارة يتسللون إلى السعودية، يدل على حجم الإفلاس والتخبط، في الحكومة اليمنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية