تسيسكا موسكو يعد العدة لمواحهة بيشكتاش بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38486/

يخوض فريق تسيسكا موسكو يوم الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الاول، مباراة حاسمة ضد مضيفه بيشكتاش التركي في الجولة السادسة الأخيرة على بطاقة العبور الثانية عن المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. كما يلتقي فريق يوفنتوس الايطالي مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة حاسمة على البطاقة الثانية، بعد أن انحصرت المنافسة بينهما في المجموعة الأولى .

يخوض فريق تسيسكا موسكو يوم الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الاول، مباراة حاسمة ضد مضيفه بيشكتاش التركي في الجولة السادسة الأخيرة على بطاقة العبور الثانية عن المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. كما يلتقي فريق يوفنتوس الايطالي مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني في مباراة حاسمة على البطاقة الثانية، بعد أن انحصرت المنافسة بينهما في المجموعة الأولى .

وفي المجموعة الثانية انحصرت المنافسة بين فريق تسيسكا موسكو وفريق فولفسبورغ الألماني على البطاقة الثانية، بعد أن حجز فريق مانشستر يونايتد متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، بطاقة التأهل الى الدور ثمن النهائي للمسابقة في الجولة الرابعة.
وستكون مهمة تسيسكا الذي يحل ضيفا على فريق بيشكتاش التركي صعبة للغاية، ففضلا عن أن تسيسكا يلعب خارج أرضه، لا بديل لمضيفه عن الفوز لكي يحتل المركز الثالث في المجموعة، وبالتالي يضمن مشاركته في دوري أوروبا لكرة القدم ، كما أن حتى الفوز لا يضمن لتسيسكا التأهل الى الدور التالي، وذلك لأن تسيسكا يتساوى مع منافسه فولفسبورغ بعدد النقاطا، ولكن الأفضلية للفريق الألماني في المواجهات المباشرة. لذا على الفريق الروسي أن يحقق نتيجة أفضل من نتيجة الفريق الالماني، سيما وأن تسيسكا أعد العدة واستعد جيدا للقاء بيشكتاش، حيث أجرى معسكرا تدريبيا في تركيا للتأقلم قبل مواجهة فريقها.

أما مهمه فولفسبورغ فتبدو أسهل نسبيا من مهمة تسيسكا، وذلك لأن الفريق الالماني سيلعب على أرضه وبين جمهوره ضد فريق مانشستر يونايتد الذي حجز مقعدا له في الدور التالي وليس بحاجة ماسة الى نقاط. كما أن فولفسبورغ عليه تحقيق نتيجة مثيلة للنتيجة التي ستنتهي بها مباراة تسيسكا موسكو مع مضيفه بيشكتاش لكي يرافق مانشستر يونايتد الى الدور ثمن النهائي.

ويتصدر فريق مانشستر يونايتد المجموعة برصيد 10 نقاط، ويليه برصيد 7 نقاط كل من فولفسبورغ  وتسيسكا في المركزين الثاني والثالث على التولي، فيما يحتل بيشكتاش المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

بوردو يشعل المنافسة بين العملاقين يوفنتوس وبايرن ميونيخ

وفي المجموعة الاولى انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين العملاقين يوفنتوس الايطالي وبايرن ميونيخ الألماني، بعد أن ضرب فريق بوردو الفرنسي عرض الحائط وحجز البطاقة الأولى عن هذه المجموعة الى الدور التالي على حساب أحد الفريقين العريقين.

ويتقدم فريق يوفنتوس بفارق نقطة على ضيفه بايرن ميونيخ، لذا يكفيه التعادل فقط لكي يحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الاولى ويواصل مشواره في المسابقة، أما بايرن ميونيخ فلا بديل له عن الفوز لكي ينتزع بطاقة العبور من يوفينتوس.

ريال وميلان الاوفر حظا

أما في المجموعة الثالثة، فما زالت جمبع الاحتمالات قائمة ولم يضمن أحد تأهله بعد، ولكن يبدو أن ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي الأوفران حظا في مواصله مشوارهما في المسابقة.

ففريق ريال يكفيه التعادل أو حتى الخسارة عندما يحل ضيفا على مرسيليا الذي يحتاج الى الفوز بأربعة أهداف، وذلك لأن الفريق الملكي كان قد فاز بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيو .

أما فريق ميلان الذي يقدم أداء متميزا في الاونة الأخيرة، فينتظر بفارغ الصبر للقاء مضيفه فريق زيوريخ السويسري للثأر منه لخسارته بهدف وحيد في مباراة الذهاب بينهما على ملعب سان سيرو.

ويتصدر فريق ريال مدريد  فرق المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين أمام ميلان الثاني، فيما يحتل فريق مرسيليا المركز الثالث برصيد 7 نقاط،، ويتذيل زيوريخ المجموعة برصيد 3 نقاط.

وقد بلغت حتى الآن 8 فرق الدور ثمن النهائي من المسابقة وهي : تشلسي الإنكليزي وبورتو البرتغالي، ومانشستر يونايتد  الانكليزي، وفيورنتينا الإيطالي وليون الفرنسي ، وإشبيلية الإسباني، بوردو الفرنسي، وآرسنال الإنكليزي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا