مندوب روسيا الدائم في الناتو: روسيا والولايات المتحدة ستجريان تدريبات عسكرية مشتركة عام 2010

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38478/

اعلن دميتري روغوزين المندوب الدائم لروسيا لدى حلف الناتو ان روسيا والولايات المتحدة ستجريان تدريبات عسكرية مشتركة عام 2010. لكنه قال انه لا يوجد اى تقدم في المباحثات مع الولايات المتحدة حول منظومة الدرع الصاروخية.

اعلن دميتري روغوزين المندوب الدائم لروسيا  الاتحادية لدى حلف الناتو ان روسيا والولايات المتحدة ستجريان تدريبات عسكرية مشتركة عام 2010. وقال في حديث ادلى به الى راديو "صدى موسكو" يوم 7 ديسمبر/كانون الاول ان "هذه التدريبات ستجري بمشاركة كل من روسيا والولايات المتحدة والناتو، وفي المقام الاول ننظمها مع الامريكيين ،ولكن لا يعني اننا نتجاهل شركاءنا الاوروبيين، فانهم بدورهم سيشاركون في هذه التدبيبات". واضاف قائلا "ان هذه المبادرة تعتبر مشروعا مهما جدا وقد تم ادخاله على برنامج العمل المشترك لعام 2010".

وعلى حد قول روغوزين فانه لم يتم حتى الآن تحديد مكان اجراء التدريبات، حيث وصل الطرفان الى اتفاق مبدئي بشأن تنظيمها. ويعتقد روغوزين انه "سيكون امرا عقلانيا اجراء مثل هذه التدريبات على اراضي دولة تنتشر فيها اسلحة نووية. ويمكن اجراؤها في اراضي  بلجيكا".

هذا واكد روغوزين في الوقت نفسه انه "لا يوجد اى تقدم" في المباحثات مع الولايات المتحدة حول منظومة الدرع الصاروخية. كما اشار الى اهمية ان تحصل روسيا على ضمانات "تحفظا لوقوع تطورات سياسية مختلفة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)