عشرات القتلى والجرحى في انفجارين هزا مدينة لاهور الباكستانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38477/

اسفر انفجاران وقع احدهما بالقرب من احد الاسواق الشعبية، في حين وقع الثاني عند مدخل مركز للشرطة يتوسط مدينة لاهور اثر اعتراض احد الاشخاص من قبل رجال الامن للحيلولة دون دخوله للمركز، اسفرا عن سقوط حوالي 40 قتيلاً واكثر من 130 جريح.

اسفر انفجاران وقع احدهما بالقرب من احد الاسواق الشعبية، في حين وقع الثاني عند مدخل مركز للشرطة يتوسط مدينة لاهور اثر اعتراض احد الاشخاص  من قبل رجال الامن للحيلولة دون دخوله للمركز، اسفرا عن سقوط حوالي 40 قتيلاً واكثر من 130جريح. وقد جرى ذلك يوم 7 ديسمبر / كانون الاول . وقالت الجهات الطبية ان غالبية الضحايا من النساء والاطفال، فيما يشير المراقبون الى احتمال كبير لازدياد اعداد الضحايا.

وقالت  مصادر في الشرطة الباكستانية ان الانفجارين كانا قويين لدرجة انهما حطما عشرات المحلات التجارية والاكشاك بالكامل، وتشير الانباء الى اشتعال حريق كبير سارعت سيارات الاطفاء لاخماده .

مصرع 10 اشخاص على الاقل واصابة العشرات بانفجار جديد في بيشاور
هذا  وقالت مصادر بالشرطة الباكستانية يوم 7 ديسمبر/كانون الاول، ان انفجارا قويا وقع أمام مجمع للمحاكم في بيشاور عاصمة اقليم الحدود الشمالية الغربية في باكستان، اسفر عن مقتل 10 اشخاص على الاقل واصابة عشرات اخرين بجروح.
وذكر شهود عيان ان انتحاريا فجرنفسه بعد محاولته اقتحام مجمع للمحاكم في بيشاور، مما ادى الى دمار كبير واندلاع حريق طال عدة سيارات متوقفة في مكان قريب.
وقد فرضت قوات الامن الباكستانية طوقا أمنيا حول منطقة الانفجار وشرعت في عمليات انقاذ المصابين وباشرت بالتحقيق والتفتيش .
هذا وتشهد المناطق الحدودية في باكستان، هجمات مكثفة من قبل مسلحي طالبان، على خلفية  العملية العسكرية الموسعة التي تقودها الحكومة الباكستانية ضد طالبان بدعم امريكي بهدف القضاء على الجماعات المسلحة هناك.

 والجدير بالذكر ان هذا الانفجار هو الثاني من نوعه في بيشاور في غضون الايام الثلاثة الماضية، حيث ادى انفجار مماثل يوم السبت الماضي في بيشاور الى مقتل 4 وجرح عشرات اخرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)