روغوزين: العمل على عقد معاهدة جديدة بشأن الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية يجري بصورة بناءة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38474/

اعلن دميترى روغوزين المندوب الدائم لروسيا لدى حلف الناتو يوم 7 ديسمبر/كانون الاول ان العمل على عقد معاهدة جديدة حول الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية يجري بصورة بناءة.

اعلن دميترى روغوزين المندوب الدائم لروسيا لدى حلف الناتو يوم 7 ديسمبر/كانون الاول ان العمل على عقد معاهدة جديدة حول الحد من الاسلحة الهجومية يجري بصورة بناءة. وأكد في مكالمة مع راديو "صدى موسكو" انه "لا داعي الى المبالغة في اهمية تحديد تاريخ معين /لعقد المعاهدة/، فان  كل شيء سيتم تنسيقه. ومن المعروف ان المواقف كانت في البداية متباينة ،  والعمل الجاري حالياً في منتهى الصعوبة ، ولكنه مستمر ويجري بصورة  بناءة. فان الطرفين سيتوصلان الى اتفاقية جديدة. ويجري الرئيسان الروسي والامريكي مكالمات هاتفية  بينهما بغية ان يتم تذليل الصعوبات الماثلة على اعلى مستوى".

هذا وافاد مصدر بوزارة الخارجية الروسية ان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي ونظيرته الامريكية ايلين توشير ناقشا في  اليوم ذاته مسائل الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية ومنع الانتشار النووي وذلك في جلسة فريق العمل الروسي- الامريكي الخاص بالمراقبة على الاسلحة والامن الدولي.

 واشار المصدر الى " ان الاهتمام تركز على الاجراء الناجح لمؤتمر من المقرر ان يعقد في مايو/ايار عام 2010 بشأن ما آلت اليه معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية . كما نوقشت مسائل التقليص اللاحق للاسلحة الهجومية الاستراتيجية ومنع انتشار تكنولوجيات انتاج الصواريخ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)