تراجع حاد لاسهم بعض الشركات في بورصة دبي على وشك تخطي حاجز الـ 10 في المئة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38469/

بعد يوم واحد على تحسن أدائها وتحقيقها للارباح، عادت بورصة دبي يوم 7 ديسمبر/كانون أول لتسجل خسائر بنسبة تقارب الـ 6 في المئة، اذ فقدت 108 نقاط لتتراجع الى 1744 نقطة، في ظل خروج جماعي من السوق طال اكبر الاسهم المدرجة.

بعد يوم واحد على تحسن أدائها وتحقيقها للارباح، عادت بورصة دبي يوم 7  ديسمبر/كانون أول لتسجل خسائر بنسبة تقارب الـ 6 في المئة، اذ فقدت 108 نقاط لتتراجع الى 1744 نقطة، في ظل خروج جماعي من السوق طال اكبر الاسهم المدرجة.

كما تراجعت مؤشرات اسهم بعض الشركات لتقترب من حاجز الـ 10 في المئة النفسي، كشركة "ارابتك" القابضة التي سجلت خسارة بنسبة  9,75 في المئة،  وشركة اعمار بخسارة تساوي 10 في المئة.

ويعزو محللون ان تخوف المستثمرين من نتائج الاجتماع الذي سيعقد بين مجموعة دبي العالمية والدائنين، دفع هؤلاء الى بيع اسهمهم  الامر الذي اثر على ثقة المستثمرين المحليين.

هذا وكانت غالبية الاستثمارات لهذا اليوم  فردية ولا تتبع لمؤسسات، ما يعني سهولة تأثرها.  الا ان هناك من يعتقد بان يسفر اجتماع اليوم عن اعادة جدولة الديون، بهدف اعادة ثقة المستثمر الاجنبي، لما لهذا المستثمر من ثقل ووزن كبيرين في الامارة.

يذكر ان عدد الشركات التي تم تداول اسهمها بلغ 58 شركة من  اصل  130 شركة مسجلة في الاسواق المالية، وحققت اسهم 8 منها فقط ارتفاعاً في حين انخفضت اسهم قرابة 50 شركة، هذا ولم تسجل باقي الشركات تغيراً يذكر على اسعار اسهمها.

       

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم