اسبانيا تفوز بخماسية على التشيك في نهائي بطولة كأس ديفيز

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38468/

فاز المنتخب الاسباني للتنس على نظيره التشيكي بخمس نقاط دون مقابل في الدور النهائي لبطولة كأس ديفيز للتنس لمنتخبات الرجال التي اختتمت منافساتها يوم الأحد 6 ديسمبر/كانون الاول في مدينة برشلونة الاسبانية.

فاز المنتخب الاسباني للتنس على نظيره التشيكي بخمس نقاط دون مقابل في الدور النهائي لبطولة كأس ديفيز للتنس لمنتخبات الرجال التي اختتمت منافساتها يوم الأحد 6 ديسمبر/كانون الاول في مدينة برشلونة الاسبانية.

وكان المنتخب الاسباني حامل اللقب قد حسم النتيجة لصالحه بعد انتهاء اليوم الثاني من المنافسة، بفضل كل من رافائيل نادال المصنف الثاني عالمياً، ودافيد فيرير المصنف الثامن عشر بفوزهما في مبارتي الفردي يوم الجمعة على كل من التشيكيين توماس بيرديتش المصنف العشرين، وراديك شتيبانيك المصنف الثاني عشر، وبفضل فوز الثنائي المؤلف من اللاعبين فرناندو فرداسكو وفيليسيانو لوبيز، على الثنائي التشيكي المؤلف من اللاعبين راديك شتيبانيك وتوماس بيرديتش يوم السبت.

فيما أحرز نادال وديفيد فيرير النقطتين الاخيرتين بفوزهما في مبارتي الفردي الهامشيتين اللتين كان لابد من استكمالهما حسب قوانين اللعبة، على كل من يان هايك ولوكاس دلوي على التوالي يوم الأحد .

وبهذا الفوز دافع المنتخب الاسباني عن لقبه بنجاح ورفع رصيده الى 4 ألقاب، كما انه المنتخب الوحيد الذي يحتفظ باللقب في السنوات الـ 10 الأخيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا