رومانيا..باسيسكو يفوز بولاية ثانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38462/

أظهرت النتائج شبه النهائية للجنة الانتخابات المركزية في رومانيا يوم 7 ديسمبر/كانون الاول ان الرئيس الروماني الحتلي ترايان باسيسكو يوشك على الفوز في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التي جرت أمس، واظهرت نتائج فرز اصوات الناخبين تقدم الرئيس الحالي بـ 50.37 من أصوات الناخبين، بينما حصل منافسه اليساري ميرسيا جيوانا على 49.63 من الاصوات.

أظهرت النتائج النهائية للجنة الانتخابات المركزية في رومانيا يوم 7 ديسمبر/كانون الاول ان الرئيس الروماني الحالي ترايان باسيسكو فاز في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الاحد. واثبتت النتائج بعد فرز 100 % من اصوات الناخبين تقدم الرئيس الحالي بنسبة 50.33 %، بينما حصل منافسه اليساري ميرسيا جيوانا على نسبة 49.66 % من الاصوات.

 وقيم المراقبون الدوليون الممثلون عن منظمة الامن والتعاون الاوروبي ايجابيا الجولة الثانية للانتحابات في البلاد. وجاء في بيان للمنظمة نشر اليوم ان الاقتراع "جرى وفق معايير منظمة الامن والتعاون الاوروبي وغيرها من المعايير الدولية بما في ذلك احترام الحريات السياسية والعمل النشط للهيئات المسؤولة عن تنظيم الاقتراع". ومع ذلك اشار المراقبون الى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة "التحقيق بشأن الاتهامات الموجهة الى السلطات من جديد في تزوير نتائج الانتخابات".

 وكان غموض قد اكتنف نتيجة الجولة الثانية من الانتخابات بعد ان اعلن كل من المرشحيْن في الانتخابات فوزه فيها. حيث أشارت معظم استطلاعات اراء الناخبين بعد الادلاء بأصواتهم إلى تقدم المنافس اليساري ميرسيا جيوانا بفارق بسيط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك