حكومة دبي لن تبيع أصولا لسداد ديون دبي العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38460/

قال المدير العام للدائرة المالية في دبي عبد الرحمن آل صالح ان حكومة دبي لن تبيع أي أصول للوفاء بالتزامات مجموعة دبي العالمية المملوكة للدولة ولكن المجموعة نفسها قد تبيع بعضا من اصولها الخارجية.

قال المدير العام للدائرة المالية في دبي عبد الرحمن آل صالح يوم 6 ديسمبر/كانون الاول ان حكومة دبي لن تبيع أي أصول للوفاء بالتزامات مجموعة دبي العالمية المملوكة للدولة ولكن المجموعة نفسها قد تبيع بعضا من اصولها الخارجية.

وقال آل صالح في مقابلة مع قناة الجزيرة ان جزءا من الأموال سيأتي من بيع أصول تمتلكها المجموعة وليس الحكومة، مضيفا انه يجب الفصل بين الحكومة والمجموعة التي تضم عدة شركات تنشط في قطاعات مختلفة ومنها "نخيل" و"ليميتلس".
ووصف آل صالح اعادة هيكلة مجموعة دبي العالمية بأنه اجراء عادي يحدث في دول ومع شركات كثيرة. وقال ان الهدف الرئيسي من اعادة هيكلة دبي العالمية هو أن تستمر في اطار جديد وأن تواكب التغيرات، مشيرا الى ان دبي العالمية تملك أصولا محلية يمكن بيعها للوفاء بالتزاماتها.

وطلبت دبي العالمية الحكومية يوم 25 نوفمبر تشرين الثاني الماضي وقف المطالبة بسداد سندات اسلامية تبلغ قيمتها 3.52 مليار دولار تستحق هذا الشهر في حين تتطلع لاعادة هيكلة ديون تبلغ قيمتها 26 مليار دولار.

ورفض آل صالح التعليق على محادثات دبي العالمية مع دائنيها أو خطط معلنة مسبقا من جانب حكومة الامارة لجمع 5 مليارات دولار اضافية عن طريق طرح سندات.وقال ان من الافضل ترك ذلك في يد ادارة دبي العالمية والمستشارين وأطراف أخرى. وأضاف أن الامارة قادرة على الوفاء بالتزامات ديونها السيادية التي تقدر بنحو 20 مليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم