مصادر فلسطينية: الـ48 ساعة القادمة ستكون حاسمة في صفقة شاليط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38459/

افادت مصادر فلسطينية ان الوسيط الألماني آرنست أورلاو، وصل مساء يوم 6 ديسمبر/كانون الاول إلى تل أبيب، حاملا رد ورؤية حركة حماس على العرض الإسرائيلي الأخير لمبادلة الجندي جلعاد شاليط بأسرى فلسطينيين. ووصفت تلك المصادر الـ48 ساعة القادمة بـ"الحاسمة" فيما يتعلق بموضوع إتمام صفقة التبادل بين حركة حماس وإسرائيل أو إرجائها لوقت آخر.

افادت مصادر فلسطينية ان الوسيط الألماني آرنست أورلاو، وصل مساء يوم 6 ديسمبر/كانون الاول إلى تل أبيب، حاملا رد  ورؤية حركة حماس على العرض الإسرائيلي الأخير لمبادلة الجندي جلعاد شاليط بأسرى فلسطينيين.
ووصفت تلك المصادر الـ48 ساعة القادمة بـ"الحاسمة" فيما يتعلق بموضوع إتمام صفقة التبادل بين حركة حماس وإسرائيل أو إرجائها لوقت آخر.

وقالت المصادر إن الوسيط الألماني سيلتقي قياديين من حماس يوم 7 ديسمبر/كانون الاول لتسليم رد إسرائيل النهائي حول صفقة التبادل المرتقبة، مضيفة أن التحركات الحالية محاطة بالكتمان والسرية.

وكانت حركة حماس قد نفت صحة الأنباء المتداولة حول زيارة 4 أطباء فرنسيين الأسبوع الماضي الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في قطاع غزة منذ أكثر من 3 أعوام. وتطالب حماس بإطلاق 1000 أسير فلسطيني بينهم 450 من القادة والأسرى القدامى وذوي المحكوميات العالية. مقابل اطلاق شاليط .

وكانت مصادر أخرى كشفت أن الوسيط الألماني هدد في الجولة الاخيرة من المفاوضات بوقف وساطته بسبب التعنت الاسرائيلي في المفاوضات غير المباشرة ونُقل عن أورلاو انه يشعر بأن تعنت اسرائيل في الصفقة سيؤدي الى فشلها، وبناء عليه هدد اسرائيل بسحب وساطته في حال لم تقدم تنازلات من شأنها أن تتيح توقيع الصفقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية