متحف بوشكين بموسكو يقيم معرض "ألكسندر سيرغيفيتش سعيد "

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38452/

افتتح في متحف بوشكين الحكومي وسط العاصمة الروسية معرض لأعمال الفنان الروسي إيغور شايماردانوف تحت عنوان "ألكسندر سيرغيفيتش سعيد ".

افتتح في متحف بوشكين الحكومي وسط العاصمة الروسية معرض لأعمال الفنان الروسي إيغور شايماردانوف تحت عنوان "ألكسندر سيرغييفيتش سعيد ".
ايغور شايماردانوف رسام من مدينة سان بطرسبورغ . صاحب سلسلة أعمال فنية رائعة مليئة بالحياة لوحات مكرسة للأديب الروسي العظيم ألكسندر بوشكين، والتي قال عنها الرسام نفسه إنها انجاز حقيقي بالنسبة له أن يتوجه من خلال عمله الفني إلى شخصية كبوشكين.
نقطة البداية  كانت في عام 1999، حيث عمل الفنان في المسرح الدرامي بمدينة بسكوف كمعد فني ومشارك في إنتاج مسرحية بمناسبة يوبيل الشاعر آنذاك  ، وقتها حصل تماس إبداعي أثناء التحضيرات لهذا العمل ،حيث كان من مهماته خلق جو مسرحي بروح ذلك العصر وأزيائه وإكسسواراته ،عندها تراءى له وكأن بوشكين بذاته يقف أمامه حينها انطلقت سلسلة رسومه التي تعبر عن تخيلاته لحالات مختلفة لهذا الكاتب العظيم كتجواله في الحقول واستراحته بين المروج ولياليه الطويلة التي أمضاها مع مربيته إلى ماهنالك من حالات رصدها الرسام بريشته.
افتتاح المعرض شهد ورشة عمل ، حيث دعا الفنان الحضور للمشاركة برسم لوحة مشتركة ، كل ساهم فيها بحسب معرفته وبتوجه من الفنان نفسه ، هذه اللوحة أهديت لمتحف بوشكين لتكون من ضمن معروضاته الدائمة .
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية