الرئيس البوليفي ايفو موراليس يعلن فوزه بولاية ثانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38444/

اعلن الرئيس البوليفي ايفو موراليس من على شرفة القصر الرئاسي بالعاصمة لاباز مساء يوم 6 ديسمبر/كانون الاول، اعلن فوزه الساحق في الانتخابات الرئاسية، وحصوله على الاغلبية المطلقة في البرلمان. وتوجه موراليس الى انصاره المحتشدين في ساحة القصر الرئاسي بقوله، ان الشعب البوليفي قد صنع التاريخ مجددا.

اعلن الرئيس البوليفي ايفو موراليس من على شرفة القصر الرئاسي بالعاصمة لاباز مساء يوم 6 ديسمبر/كانون الاول، اعلن فوزه الساحق في الانتخابات الرئاسية، وحصوله على الاغلبية المطلقة في البرلمان. وتوجه موراليس الى انصاره المحتشدين في ساحة القصر الرئاسي بقوله، ان الشعب  البوليفي قد صنع التاريخ مجددا.

وقد اظهرت الاستطلاعات حصول حزب موراليس "الحركة من أجل الاشتراكية" على 63 % من أصوات الناخبين، بينما حصلت المعارضة اليمينية ممثلة بحزب خطة التقدم من أجل بوليفيا على 27 % من الأصوات، كما حصل حزبه على الاغلبية المطلقة في مجلسي النواب والشيوخ.

وقال موراليس، وهو اول رئيس بوليفي من السكان الاصليين لامريكا اللاتينية، والذي سيتزعم البلاد لخمس سنوات جديدة، قال ان الفوز بالانتخابات يظهر أن التغيير في بوليفيا متاح وذلك بناء على تصويت الشعب البوليفي.


وكان موراليس قد قام خلال ولايته الأولى بتأميم القطاعات المهمة في بلاده لحماية الموارد الطبيعية، مثل المناجم،كما عمل على تحسين وزيادة البرامج الاجتماعية، الأمر الذي زاد من شعبيته بين الشريحة الكبرى من الفقراء.

وكان 7 منافسين آخرين قد خاضوا الانتخابات إلى جانب موراليس، غير أن أبرزهم كان حاكم ولاية كوشابامبا، مانفريد رييس فيلا. وكان مئات المراقبين الدوليين قد توجهوا إلى بوليفيا لمراقبة الانتخابات، إلا ان شعبية موراليس المتزايدة حققت له فوزا نزيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك