مبعوث أمريكي إلى كوريا الشمالية وبجعبته خطة نزع السلاح النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38441/

نشرت صحيفة "اساهي" اليابانية في عددها الصادر يوم 7 ديسمبر/كانون الاول تقريرا، يفيد بان كلا من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، تعمل على خارطة طريق لانهاء خطط كوريا الشمالية فيما يتعلق بالاسلحة النووية، والتي ستكون ضمن جدول اعمال ستيفين بوسوورث مبعوث الرئيس الأمريكي إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ في أول لقاء ثنائي رسمي للطرفين.

نشرت صحيفة "اساهي" اليابانية في عددها الصادر يوم 7 ديسمبر/كانون الاول تقريرا، يفيد بان كلا من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، تعمل على خارطة طريق لانهاء خطط كوريا الشمالية فيما يتعلق بالاسلحة النووية، والتي ستكون ضمن جدول اعمال ستيفين بوسوورث مبعوث الرئيس الأمريكي إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ  في أول لقاء ثنائي رسمي للطرفين.

وتعتبر زيارة بوسوورث التي يبدأها يوم 8 ديسمبر/كانون الاول وتستغرق ثلاثة أيام يلتقي فيها كبار مسؤولي البلاد، تعتبر الأولى من نوعها في إطار اللقاءات الثنائية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، حيث تقابل ممثلا بيونغ يانغ وواشنطن قبل ذلك على هامش اجتماعات اللجنة السداسية، في العاصمة الصينية بكين عام2008.

ويرى المحللون أن إطلاق كوريا الشمالية لصواريخها الباليستية ليس سوى ورقة للعودة إلى الحوار تريد منها بيونغ يانغ دعم موقفها عند العودة إلى طاولة مفاوضات اللجنة السداسية.
وسيجتمع المبعوث الأمريكي مع كانغ سوك جو النائب الأول لوزير الخارجية الكورية الشمالية الذي يعتبرالمسؤول الاول عن برنامجها النووي ، إلا أن بيونغ يانغ تبدي عدم ارتياحها للقاء بوسوورث المسؤولين الكوريين الجنوبيين بقيادة كبير المفاوضين النوويين وي سانغ لاك، لبحث تفاصيل الرحلة إلى الشمال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك