روسيا.. حداد وطني على أرواح ضحايا مأساة بيرم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38440/

تقام يوم 7 ديسمبر/كانون الاول الصلوات والقداسات في كل أنحاء روسيا وذلك حدادا على أرواح ضحايا حريق النادي الليلي في مدينة بيرم الذي اسفر عن مقتل 117 شخصا واصابة اكثر من 120 اخرين. فيما وجهت تهم الاخلال بنظام منع وقوع الحرائق الى 4 اشخاص احتجزوا بشأن مدى مسؤوليتهم عن هذا الحريق في النادي المسمى "الحصان الاعرج".

تقام يوم 7 ديسمبر/كانون الاول الصلوات والقداسات  في كل أنحاءروسيا وذلك حدادا على أرواح ضحايا حريق النادي الليلي في مدينة بيرم الذي اسفر عن مقتل 117 شخصا واصابة اكثر من 120 اخرين.

وأمضى أهالي الضحايا وسكانُ مدينة بيرم ليلتهم قرب مكان الحادث يضعون الورود ويضيؤون الشموع وصلواتهم تملأ المكان من أجل  ارواح من رحل عنهم ، في جو اختلطت فيه المشاعر بين حزنهمِ على من فقدوا والأمل بشفاء من أصيب في هذه المأساة.

تهم الاخلال بنظام منع وقوع الحرائق وجهت الى 4 اشخاص

واعلن الناطق الرسمي باسم لجنة التحقيق لدى النيابة العامة الروسية فلاديمير ماركين ان تهم الاخلال بنظام منع وقوع الحرائق وجهت الى اربعة اشخاص احتجزوا بشأن الحريق في ملهى "الحصان الاعرج" ببيرم وهم: سفيتلانا ايفريموفا مديرته التنفيذية واوليغ فيتكولوف مديره الفني واحد اصحاب الملهى ورجل اعمال نظم ألعابا نارية فيه. وقال ماركين ان المتهمين قد يواجون عقوبة السجن التى تصل مدتها الى 7 اعوام.

وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد طالب بإجراء تحقيق دقيق في اسباب الكارثة ومعاقبة جميع المسؤولين عنها. كما أعلن مدفيديف الحداد الوطني العام على أرواح الضحايا في يوم الاثنين 7 ديسمبر/كانون الأول .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)