روما يحسم مباراة الـ "دربي" مع لاتسيو لصالحه بهدف يتيم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38439/

حسم فريق روما نتيجة مباراة الـ"دربي" مع لاتسيو لصالحه بشق الانفس بهدف يتيم، يوم الأحد 6 ديسمبر/كانون الاول، ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

حسم فريق روما نتيجة مباراة الـ"دربي" مع لاتسيو  لصالحه بشق الانفس بهدف يتيم، يوم  الأحد 6 ديسمبر/كانون الاول، ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ولم يقدم الفريقان في الشوط الاول الاداء الذي يليق بلقاء يجمع فريقين كبيرين مثل روما ولاتسيو، فقد  شهدت المباراة اخطاء كثيرة في التمريرات  وخشونة زائدة من الطرفين إضافة الى اعمال شغب على المدرجات. ولكن بعد مضي ساعة من عمر المباراة بدأت تظهر الملامح الكروية وخاصة بعد الكرة التي سددها مهاجم لاتسيو الارجنتيني  ماورو زاراتي بعد أن دخل بالكرة الى منطقة الجزاء وسدد الكرة ولكنها ارتدت من القائم الايسر ومن ثم تابعها ستيفانو ماوري صاروخية في المرمى ولكن جوليو سيرجيو حارس روما طار إليها وحولها باعجوبة الى ضربة ركنية، وبعدها بقليل انقذ حارس لاتسيو فيرناندو موسليري مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكورة سيموني بيروتا الرأسية ببراعة وحولها ايضا الى ضربة زاوية.
وقبل نهاية اللقاء بـ 11 دقيقة مرر مهاجم الجبل الاسود ميركو فوتشينيتش كرة من الجهة اليمنى الى داخل منطقة جزاء لاتسيو فانبرى لها ماركو كاسيتي وأرسلها بعيدة عن متناول حارس المرمى محرزا بذلك هدف الفوز لروما.
ورفع روما رصيده بهذا الفوز الى 24 نقطة ويحتل المركز السادس، فيما تجمد رصيد لاتسيو الذي لا يعرف نكهة الفوز منذ شهر أغسطس/آب عند 13 نقطة ويحتل المركز الـ  16 في قائمة الدوري.

بارما يرتقي الى المركز الرابع 

وفي مباراة أخرى حقق فريق بارما تعادلا ثمينا مع مضيفه جنوى بهدفين لكل منهما، افتتح أصحاب الارض التسجيل بهدف أحرزه الأرجنتيني رودريغو بالاسيو في الدقيقة الـ  (14)، ولكن الفرنسي جوناثان لودوفيك بيابياني سجل هدفين متتاليين لبارما في الدقيقتين الـ (37 و 59)، ليحرز بعد ذلك رافاييلي بالادينو هدف التعادل لجنوى في الدقيقة الـ 67. لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل من الفريقين، وهي المباراة الوحيدة التي انتهت بالتعادل في المرحلة الـ 15 من الدوري الايطالي.

ورفع بارما رصيده الى 25 نقطة وارتقى الى المركز الرابع متقدما بفارق نقطة واحدة أمام سمبدوريا الذي تعرض لخسارة كبيرة أمام ميلان بثلاثة أهداف نظيفة خلال 23 دقيقة يوم السبت، ليهبط الى المركز السابع برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف خلف روما.

هدف دي ناتالي لم ينقذ اودينيزي من الهزيمة 

تعرض فريق أودينيزي لخسارة مفاجئة أمام مضيفه فريق بولونيا بهدف مقايل هدفين، أحرز هدفي بولونيا كل من البرازيلي المهاجم مارتينز بولازن اديلتون  وماركو دي فايو من ضربة جزاء في الدقيقتين الـ (27 و 66)، أما هدف أودينيزي الوحيد فقد أحرزه في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول هدافه انطونيو دي ناتالي الذي  رفع رصيده الى 11 هدفا متقدما بفارق هدفين على أقرب مطارديه مهاجم إنتر الأرجنتيني دييغو البرتو ميليتو وقائد روما فرانتشيسكو توتي.

نتائج المباريات الأخرى:

فيورنتينا x اتالانتا (0:2)
نابولي x باري (2:3)
سيينا x كاتانيا (2:3)
باليرمو x كالياري (1:2)
ليفورنو x كييفو (2:0)
يوفينتوس x إنتر ميلان (1:2)
سمبدوريا x ميلان (0:3)

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا