عداء اثيوبي يحرز ذهبية ماراثون بيروت

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38437/

أحرز العداء الاثيوبي محمد تمام حسين الميدالية الذهبية في سباق الماراثون الذي جرى في بيروت يوم الأحد 6 ديسمبر/كانون الاول، وشارك في السباق التقليدي السنوي الذي حمل عنوان "صار وقت أركض" 33 ألف عداء وعداءة من 73 دولة عربية وأجنبية من مختلف دول العالم.

أحرز العداء الاثيوبي محمد تمام حسين الميدالية الذهبية في سباق الماراثون الذي جرى في بيروت يوم الأحد 6 ديسمبر/كانون الاول، وشارك في السباق التقليدي السنوي لذي حمل عنوان "صار وقت أركض" 33 ألف عداء وعداءة من 73 دولة عربية وأجنبية من مختلف دول العالم.

وقطع محمد تمام حسين البالغ من العمر 29 عاما، مسافة السباق التي بلغت 42 كيلومتراً و 195 مترا بزمن قدره 2.16.13 ساعة، تحت الأمطار الغزيرة التي لم تتوقف طيلة فترة السباق، متقدما على الكيني أستون نغيار الذي قطع المسافة بزمن قدره (2.18.27 س) الذي حل في المركز الثاني ، فيما حل الاثيوبي الآخر إبراهيم بيليتي في المركز الثالث .

منافسات السيدات

كما أحرزت الاثيوبية ميهريت بيغنا تاديسي المركز الأول في فئة السيدات، بعد أن فطعت مسافة السباق بزمن قدره 2.42.42 س، متقدمة على الكينية جاكلين ناينجيري، ومواطنتها سيساي أرسيدي مياسو .

حسين عواضة الاسرع بين اللبنانيين

وكان حسين عواضة (الجيش اللبناني) الأول بين اللبنانيين، حيث قطع مسافة السباق بزمن قدره 2.26.49 س، متقدما على عمر عيسى (الجيش اللبناني)، وداوود مصطفى (الجيش اللبناني).

ماريا بيا نعمة أسرع لبنانية

وأحرزت  ماريا بيا نعمة المركز الأول بين اللبنانيات، بعد أن أنهت مسافة الساق بزمن 3.18.22 ساعة، متقدمة على أولغا طراد الثانية، ومي زيدان الثالثة.

العراقية إنعام خزات ترز ذهبية 10 آلاف متر

وأحرزت العداءة العراقية إنعام خزات الميدالية الذهبية في سباق  10 كم في منافسات السيدات، أما لدى الرجال فقد كانت الميدالية الذهبية من نصيب التركي سيتين كاراتاس، بينما حل الكيني هنري كيبرونو في المركز الثاني والعراقي محمود كامل في المركز الثالث.

يذكر أن الرئيس اللبناني ميشال سليمان قد أعطى إشارة انطلاق سباق الـ 10 كلم الذي انطلق من وسط بيروت وشارك فيه رئيس الحكومة سعد الحريري مرتدياً ثياباً رياضية والى جانبه عدد من الوزراء والنواب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا