انتخابات العراق في 27 فبراير/ شباط القادم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38436/

قال مسؤول في لجنة الانتخابات العراقية إن هناك توجها لتأجيل الانتخابات التي كانت مقررة في 16 من يناير/ كانون الثاني المقبل الى نهاية فبراير/ شباط أو بداية مارس/ آذار المقبلين. وأضاف قاسم العبودي عضو مجلس المفوضين أن معظم الكتل النيابية وافقت على يوم 27 فبراير/شباط موعداً جديداً لإجراء الانتخابات. هذا وأقر البرلمان العراقي في وقت متأخر الليلة الماضية قانون الانتخابات المعدل.

قال مسؤول في لجنة الانتخابات العراقية إن هناك توجها لتأجيل الانتخابات التي كانت مقررة في 16 من يناير/ كانون الثاني المقبل الى نهاية فبراير/ شباط أو بداية مارس/ آذار المقبلين. وأضاف قاسم العبودي عضو مجلس المفوضين أن معظم الكتل النيابية وافقت على يوم 27  فبراير/شباط موعداً جديداً لإجرائها.

واعلن النائب الاول لرئيس البرلمان العراقي خالد العطية مساء يوم الاحد 6 ديسمبر/كانون الاول اقرار قانون الانتخابات بعد موافقة النواب عليه، وقد  اتفقت الكتل البرلمانية في اللحظة الاخيرة على النسخة الجديدة المعدلة لقانون الانتخابات.
واضاف ان هناك جلسة طارئة للتصويت على مقترح يتضمن تحديد المقاعد ب 325 منها 310 للمحافظات و 15 للمقاعد التعويضية.
وواصل قوله، ان التحالف الكردستاني قد وافق على منحه 3 مقاعد اضافية، وهذا يعني ان الكتل السياسية قد توصلت الى حل حول كيفية توزيع المقاعد البرلمانية على محافظات العراق.
وكان نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي قد لوح  بنقض القانون مجددا إذا لم يتم التوصل لصيغة توافقية في النقاط الخلافية.
ويدور الخلاف حول مقاعد المهجرين منذ عقد مجلس النواب العراقي جلسة سابقة لمناقشة القانون وإقراره، فقد أرجأ البرلمان الجلسة الاستثنائية التي كان قد دعا إليها رئيس الجمهورية جلال الطالباني أمس السبت بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية