ميسي يعاتق الكرة الذهبية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38427/

جرت في باريس يوم الاحد 6 ديسمبر/كانون الاول مراسم تسليم جائزة الكرة الذهبية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كافضل لاعب كرة قدم في اوروبا لعام 2009التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية سنوياً.

جرت في باريس يوم الاحد 6 ديسمبر/كانون الاول مراسم تسليم جائزة الكرة الذهبية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كافضل لاعب كرة قدم في اوروبا لعام 2009 التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية سنوياً.

وحصل الفتى الذهبي ميسي البالغ من العمر 22 عاما على الجائزة من يد دينيس شاومير مدير تحرير مجلة فرانس فوتبول الفرنسية التي تمنح هذه الجائزة سنوياً.
وقال ميسي إنه فخور للغاية بكونه أول أرجنتيني يحصل على جائزة الكرة الذهبية وإنه يهديها لزملائه في فريق برشلونه الذي فاز بلقب بطل جميع المسابقات التي شارك فيها الموسم الماضي، حيث أحرز لقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ولقب بطل الدوري الاسباني والكأس، وكان لميسي الذهبي دورا بارزا في احراز هذه الثلاثية بتسجيله 38 هدفا لفريقه في هذه المسابقات.

وانعكس ذلك جليا على نتيجة التصويت، فقد حصل ميسي على لقب أفضل لاعب في أوروبا لعام 2009، بالاغلبية الساحقة من الاصوات، حيث حصل على 473 نقطة من أصل 480 نقطة متقدماً على حامل اللقب في العام الماضي واغلى لاعب في العالم كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي وفريق ريال مدريد الاسباني الذي حصل على  233 نقطة.

ويعتقد ميسي أن الأعوام المقبلة ستكون أصعب بالنسبة إليه، بقوله: " أتمنى أن يكون العام المقبل مشابهاً، وأن أحرز الجائزة مرتين على التوالي. ولكن الامر لن يكون سهلا".
يذكر أن جائزة"«فرانس فوتبول"انطلقت عام 1956، وكان الإنكليزي ستانلي ماثيوز أول الفائزين بها وكانت تمنح لأفضل لاعب أوروبي حتى  عام 1995، وبعد ذلك باتت تشمل جميع اللاعبين الذين يلعبون في البطولات الأوروبية، ومن ثم أصبحت أكثر عالمية العام قبل الماضي عندما توسّعت ليدخل في المنافسة عليها جميع اللاعبين في العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا