خامنئي: الولايات المتحدة تقف على رأس اعداء ايران وبريطانيا بين اكثرهم شناعة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38418/

يعتبر المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي ان امريكا تقف على رأس اعداء ايران وبريطانيا هي الاشنع بينهم. واكد ان "الامريكان والصهاينة وغيرهم من قوى الاستكبار حاولوا على مدى 30 عاما ان يعزلوا ايران لكنهم فشلوا..".

يعتبر المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي ان امريكا تقف على رأس اعداء ايران وبريطانيا هي الاشنع بينهم. واكد ان "الامريكان والصهاينة وغيرهم من قوى الاستكبار حاولوا على مدى 30 عاما ان يعزلوا ايران لكنهم فشلوا وسيفشل مسعاهم بعون الله تعالى".
واصبح خطاب خامنئي الذي القاه يوم 6 ديسمبر /كانون الاول بمناسبة الاحتفال بعيد "الغدير"، بمثابة رد طهران على دول الغرب التي تستنكرها جراء بناء مصانع لتخصيب اليورانيوم، وكذلك الولايات المتحدة التي تهدد بفرض عقوبات على ايران. فقد اعلن السكرتير الصحفي للبيت الابيض روبرت غيبس قبل ايام ان لدى ايران مهلة شهر لتنفيذ مطالب الوكالة الدولية للطاقة الذرية بخصوص برنامجها النووي، وبالتالي، تتفادي العقوبات من جانب الولايات المتحدة.
هذا وتفيد "بي بي سي" ان السلطات الايرانية اوقفت اعتماد الصحفيين الاجانب للفترة من 7 الى 9 ديسمبر/تشرين الاول واوعزت لهم  بعدم ترك مكاتبهم خلال هذه الايام تحسبا لتغطية المظاهرات الطلابية التي تشهدها البلاد سنويا.     
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك