اجتماع مجلس وزراء منظمة الدول العربية المصدرة للنفط يعتبر اسعار النفط الحالية عادلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38412/

أكد معظم الوزراء الحاضرين في اجتماع منظمة الدول العربية المصدرة للنفط «أوابك» في القاهرة أن الأسعار الحالية للنفط تعتبر مناسبة لكل من المنتجين والمستهلكين.

قرر مجلس وزراء منظمة الدول العربية المصدرة للنفط «أوابك» التي اختتمت أعمال اجتماعها الـ83  في العاصمة المصرية يوم السبت 5 ديسمبر/كانون الأول، اعتماد توصيات المكتب التنفيذي المتعلقة بنشاط المنظمة في متابعة شؤون البيئة والتغيير المناخي، والاستعداد للمؤتمر القادم حول تغير المناخ الذي سيعقد في كوبنهاغن بالدنمارك.
وأكد معظم الوزراء الحاضرين في الاجتماع  أن الأسعار الحالية للنفط تعتبر مناسبة لكل من المنتجين والمستهلكين، مشيرين إلى أن الدول العربية أصبحت دولا مستهلكة للطاقة بسبب زيادة مشروعات التنمية فيها، مما انعكس على حجم صادرات النفط منها.
وعقد هذا الاجتماع  بينما بات العرض فى الاسواق النفطية اكثرَ من الطلب بسبب تداعيات الازمة  الاقتصادية التى بدأت منذ 18 شهرا.
لكنَ الدولَ العربيةَ فى منظمة "اوبك" ترى ان الكرة اصبحت فى ملعب السوق و ليس في ملعب المنظمة عند الحديث عن اسعار النفط  والتى تتراوح حاليا بين 70 و80  دولارا  للبرميل.
ولا يتوقع الخبراء ان تقرر دول "أوبك" خلال اجتماعها المرتقب فى انغولا يوم 22 من الشهر الجارى زيادة مستويات الانتاج، خاصة مع خفضِ الشركات العالمية لاستثماراتها بنسبة 20%  في العام الحالى فى مجالات البحث والاستكشاف في قطاع النفط والغاز.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية