كنيسة لمن لا يسمع ولا يرى ولا ينطق.. لكنه مؤمن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38402/

كنيسة ليست ككل الكنائس .. هي الوحيدة في روسيا التي تقدم الخدمة الدينية والقداس بلغة الاشارة... اما روادها فهم من الصم والبكم وفاقدي البصر لم تحل المسافات الطويلة بينهم وبين التقرب الى خالقهم.

كنيسة ليست ككل الكنائس .. هي الوحيدة في روسيا التي تقدم الخدمة الدينية والقداس بلغة الاشارة... اما روادها فهم من الصم والبكم وفاقدي البصر .. لم تحل المسافات الطويلة بينهم وبين التقرب الى خالقهم.
وتعتبر كنيسة  أيقونة عذراء تيخفينسكايا في دير القديس سمعان بموسكو هي الاولى في روسيا المعاصرة تؤدى الطقوس والصلوات فيها ليس فقط بالنطق، بل وبلغة الاشارة ايضا منذ ديسمبر/كانون الأول عام 1995.
وبغية ان يتمكن ذوو الاحتياجات الخاصة من معرفة ربهم والتعرف على كلماته يقوم القسوس بترؤس القداس بالصوت والحركة من دون مترجم.
ويقول ألأب فالنتين أحد قسوس الكنيسة: "انا نفسي اصم ولذلك اعرف المشكلات التي تعاني منها رعيتنا. في السابق عندما كنت أذهب الى كنيسة الكل فيها يسمع ويرى، لم استطع الصلاة ولا الاشتراك في القداس. فالشخص المحروم من نعمة السمع لا يستوعب القداس بكامله ولذلك علينا تنظيم كل شيء".

كما تتميز هذه الكنيسة بوجود ايقونات منقوشة تسهل على المكفوفين التقرب الى الخالق. حتى من حيث التصميم الهندسي تختلف هذه الكنيسة عن غيرها حيث تغيب الاعمدة والاركان الجانبية كما ان لديها نظاما خاصا للاضاءة كتلك المستخدمة بالمسارح.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)