اتحاد البريد العالمي يمنح رمزا بريديا لفلسطين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38401/

حصلت فلسطين وللمرة الاولى على أول رمز بريدي للتبادل العالمي بعد أن منحها اتحاد البريد العالمي العضوية. وانطلق تحديد الحصص من الطرود البريدية الواصلة لفلسطين وبدء العمل بالرمز البريدي الجديد في مطلع شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

حصلت فلسطين وللمرة الاولى على أول رمز بريدي للتبادل العالمي بعد أن منحها الاتحاد العالمي للبريد العضوية.
وبعد ان كان قطاع البريد الفلسطيني مجرد جاب وموزع  للطرود والتعاملات البريدية التي تستفيد منها إسرائيل مباشره يغدو دخول فلسطين كعضو في اتحاد البريد العالمي وتخصيص أول رمز بريدي لها خطوة مهمة تحمل أبعادا سياسية ومادية تتمثل في مستحقات مالية تقدر بـ200 ألف دولار شهريا كانت تذهب لحساب إسرائيل. وهذا بالإضافة الى المكاسب المعنوية الأخرى التي قد يحصدها هذا الانجاز بمجرد وضع اسم فلسطين على الخارطة البريدية في العالم واعتبارها عضوا في اتحاد البريد العالمي  ، حيث ينطبق عليها ما ينطبق على باقي الدول الأعضاء من حقوق وواجبات. 
وانطلق  تحديد الحصص من الطرود البريدية الواصلة لفلسطين وبدء العمل بالرمز البريدي الجديد في مطلع شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري. هذا وأعدت خطة لتطوير وتنمية البريد الفلسطيني التي جاءت عقب زيارة قام بها جنتر بوم خبير البريد العالمي لفلسطين مؤخرا، كما تم التوقيع على مشروع تقنية لتسهيل معالجة البريد وتطوير تأهيل الموظفين البريديين.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)