رئيس وزراء الهند يبحث في موسكو ملفات التنمية والأمن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38398/

وصل رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ إلى موسكو مساء يوم السبت 5 ديسمبر/كانون الأول في زيارة رسمية هي الثانية خلال العام الجاري. وسيجري سينغ خلال زيارته التي تستمر 3 أيام مباحثات مع القيادة الروسية تتناول جملة من قضايا التعاون الثنائي والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وصل رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ إلى موسكو مساء يوم السبت 5 ديسمبر/كانون الأول في زيارة رسمية هي الثانية خلال العام الجاري. وسيجري سينغ خلال زيارته التي تستمر 3 أيام مباحثات مع القيادة الروسية تتناول جملة من قضايا التعاون الثنائي والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك. ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الهندي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مساء يوم الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول.
وأعلن سينغ عشية زيارته الى موسكو أن الهند تسعى لتنويع تعاونها مع روسيا وتدعو الشركاء الروس للبحث عن اتجاهات جديدة للتعاون. وأعرب عن ثقته بأن هذه الاتجاهات تشمل صناعة الأدوية وصناعة الالماس وتكنولوجيات النانو وتكنولوجيا المعلومات. ودعا الى توسيع العلاقات الثنائية في مجال الطاقة، مشيرا الى أن الشركات الهندية تتطلع الى التعاون مع أصدقائهم الروس في مجال استخراج وتكرير النفط.
وأكد سينغ الذي يوصف بأبي المعجزة  الاقتصادية الهندية، أن مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والذي قد يصل إلى 10 مليارات دولار في العام المقبل هو أقل بكثير من امكانيات البلدين.
كما وصف سينغ التعاون العسكري  بأنه حجر الزاوية في علاقات البلدين مشددا على أن بلاده ترغب في تمتينه والانطلاق نحو المشاركة في مشاريع بحثية وتحضيرية وانتاجية لوسائل الدفاع.  والمثال الساطع لهذا الأفق الجدي من التعاون يتمثل في الاتفاق على انتاج  طائرة نقل مشتركة، كان الطرفان وقعا مشروعها بالأحرف الأولى عام 2007.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)