مارغيلوف في دارفور.. تحقيق الاستقرار عبر التنمية الاقتصادية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38396/

زار ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص في السودان يوم السبت 5 ديسمبر/كانون الاول ولاية شمال دارفور حيث اجرى مباحثات مع محمد يوسف كبر والي الإقليم . وأكد مارغيلوف على تمسك موسكو بوحدة أراضي السودان وسيادته واستقراره. من جانبه دعا محمد يوسف كبر الشركات الروسية للعمل في دارفور.

زار ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الاتحاد مبعوث الرئيس الروسي الخاص في السودان  يوم السبت 5 ديسمبر/كانون الاول ولاية شمال دارفور حيث اجرى مباحثات مع محمد يوسف كبر  والي الإقليم .
وأكد مارغيلوف على تمسك موسكو بوحدة أراضي السودان وسيادته واستقراره.وقال : "ليس في مقدور روسيا الاتحادية وليس في قدرة مجلس الأمن الدولي أن تحلا جميع المشاكل الموجودة في السودان.. هذا شغلكم. ونحن من طرفنا سنقدم كل المساعدة والدعم الفعال".
من جانبه دعا محمد يوسف كبر الشركات الروسية للعمل في دارفور.
وقال: "ان الوضع القائم في دارفور يوفر الظروف الملائمة  لعمل الشركات الروسية هنا، وخاصة في المدن، حيث الاوضاع الأمنية مستقرة ودرجة الحماية متوفرة بصورة جيدة جدا".
ومن بين المجالات الواعدة للتعاون السوداني الروسي ذكر والي شمال دارفور البنية التحتية والطرق والمياه والرعاية الصحية والجسور والسدود.
وتابع قائلا: " نحن من طرفنا نعلن اننا سنقدم كافة التسهيلات الخاصة بالعمل الاستثماري في دارفور".
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)