مانشستر يقسو على وست هام برباعية في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38390/

سحق فريق مانشستر يونايتد مضيفه وست هام بأربعة أهداف دون رد، في المبارارة التي جمعتهما يوم السبت 5 ديسمبر/كانون الاول ضمن الجولة الـ 15 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. في حين تعرض المتصدر تشيلسي في هذه المرحلة لخسارة قاسية أمام مضيفه مانشستر سيتي بهدف مقابل هدفين.

سحق فريق مانشستر يونايتد مضيفه وست هام بأربعة أهداف دون رد، في المبارارة التي جمعتهما يوم السبت 5 ديسمبر/كانون الاول ضمن الجولة الـ 15 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

افتتح الضيوف التسجيل في نهاية الشوط الاول بهدف أحرزه المخضرم  بول سكولز بطريقته الخاصة، حيث سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أسكنها في الزاوية اليمنى من الحارس روبرت غرين الذي عجز عن ردها.
وفي الشوط الثاني أضاف الشياطين الحمر ثلاثة أهداف أخرى، ففي الدقيقة الـ (61) أحرز الايرلندي المتألق دارون غيبسون الهدف الثاني لفريقه ايضا من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من زميله الويلزي راين غيغز، وبعد 10 دقائق من هدف غيبسون، سجل الاكوادوري لويس انتونيو فالنسيا الهدف الثالث لمانشستر، ليمرر بعد ذلك بدقيقة واحدة فقط  كرة لزميله واين روني الذي أودعها في الشباك مختتما بهذا الهدف رباعية فريقه.
وبهذا الفوز رفع مانشستر رصيده الى 34 نقطة، وقلص الفارق الى نقطتين فقط بينه وبين المتصدر تشيلسي.

مانشستر سيتي يقدم هدية ثمينة لجاره يونايتد

وفي مباراة أخرة من هذه المرحلة تغلب فريق مانشستر سيتي على ضيفه  فريق تشيلسي المتصدر بهدفين مقابل هدف واحد.

افتتح مهاجم مانشستر سيتي ايمانويل اديبايور من توغو التسجيل ولكن للضيوف بهدف سجله خطأ في مرمى فريقه في وقت مبكر من المباراة في الدقيقة الـ (8) من الشوط الاول، بيد أنه عوض خطأه في الدقيقة الـ (37) بتسجيله هدف التعادل لفريقه، ليحرز المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز هدف الفوز لمانشستر سيتي في الدقيقة الـ (57) من زمن المباراة.

وانهى بذلك مانشستر سلسلة تعادلاته في الدوري التي بلغت 7 مباريات على التوالي، كما رفع رصيده الى 25 نقطة ويحتل المركز السادس. أما تشلسي فقد توقف رصيده عند 36 نقطة.

 أرشافين يحرز هدفه اليوبيلي الـ 100 

كما تغلب فريق أرسنال على ضيفه ستوك سيتي بهدفين مقابل لاشيء،

ولك في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت على استاد الامارات، ضمن المرحلة نفسها.

قبل أن يحرز النجم الروسي أندريه أرشافين هدفه اليوبيلي الـ 100 في مسيرته الاحترافية، بتسجيله هدف أرسنال الأول في هذه المباراة في الدقيقة الـ (26) بمهارة فنية عالية، أهدر الإسباني سيسك فابريغاس ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة إثرعرقلة لأرشافين داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ (21)، أما الهدف الثاني فقد أحرزه الويلزي الشاب آرون رامسي  في الدقيقة الـ (79) من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. وقد رفع أرسنال رصيده الى 28 نقطة من 14 مباراة، ويحتل المركز الثالث.

أستون فيلا يحرز ثلاثة نظيفة

وفي مباراة أخرى فاز أستون فيلا على ضيفه هال سيتي بثلاثة أهداف دون رد، أحرزها كل من الايرلندي ريتشارد دون والانكليزي جيمس ميلنر والنرويجي جون كاريو من ضربة جزاء في الدقائق (13 و 29 و 88) على التوالي.

نتائج المياريات الأخرى  من هذه المرحلة:

بلاكبيرن x ليفربول (0:0)
ويغان اثلتيك x برمنغهام (3:2)
بورتسموث x بيرنلي (0:2)
ولفرهامبتون x بولتون (1:2)

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا