مارغيلوف في السودان: الشمال والجنوب يسعيان للتقارب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38382/

أشار ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الى السودان يوم السبت 5 ديسمبر/كانون الأول الى وجود السعي للتقارب لدى قيادة السودان وجنوبه. وأوضح مارغيلوف في أعقاب زيارته الى إقليم جنوب كردفان في جنوب السودان، أن "ابناء الشمال والجنوب على حد سواء تعبوا من الحرب الأهلية ويسعون اليوم لتجنب الزوايا الحادة في علاقاتهم".

أشار ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي مبعوث الرئيس الروسي الى السودان يوم السبت 5 ديسمبر/كانون الأول الى وجود السعي للتقارب لدى قيادة السودان وجنوبه. وأوضح مارغيلوف في أعقاب زيارته الى إقليم جنوب كردفان في جنوب السودان، أن "ابناء الشمال والجنوب على حد سواء تعبوا من الحرب الأهلية ويسعون اليوم لتجنب الزوايا الحادة في علاقاتهم".
وأعرب المبعوث الروسي عن ثقته بأن استمرار وجود بعثة الأمم المتحدة في الاراضي السودانية يسمح بوجود "تفاؤل حذر" حول مستقبل البلاد.
وفي الوقت نفسه ذكر مارغيلوف أن الطرفين لا ينفذان بشكل كامل التزاماتهما التي أخذاها على عاتقهما بموجب اتفاقية نيفاشا للسلام في يناير/كانون الثاني عام 2005.
وأوضح أن الوفد الروسي التقى خلال زيارته الى جنوب كردفان بممثلي قيادة العسكرية والمدنية  للبعثة الدولية والخبراء الروس العاملين في صفوف البعثة الدولية، مشيرا الى أن جميعهم أعربوا عن قلقهم إزاء رد الفعل المحتمل في الشمال والجنوب على نتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية التي من المقرر أن تجري في البلاد في عام 2010.
واعتبر مارغيلوف ان الانتخابات المقبلة والاستفتاء حول استقلال جنوب السودان لن يحلا جميع مشاكل السودان، بل يتطلب الامر من جميع الأطراف بذل الجهود بغية تفادي السيناريو العسكري للأحداث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية