روغوزين: روسيا والناتو قد يجريان تجارب مشتركة في مجال منظومة الدرع الصاروخية في المستقبل المنظور

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38364/

اجاب دميتري روغوزين المندوب الروسي الدائم لدى الناتو على اسئلة الصحفيين في طريق عودته الى موسكو من بروكسل يوم 4 ديسمبر/كانون الاول، فقال ان الامريكيين يتقدمون بمطالب متشددة بشأن معاهدة الاسلحة الاستراتيجية الهجومية ويريدون الحصول على المزيد من الامتيازات.

اجاب دميتري روغوزين المندوب الروسي الدائم لدى الناتو على اسئلة الصحفيين في طريق عودته الى موسكو من بروكسل يوم 4 ديسمبر/كانون الاول، فقال  ان الامريكيين يتقدمون بمطالب متشددة بشأن معاهدة الاسلحة الاستراتيجية الهجومية ويريدون الحصول على المزيد من الامتيازات.
وفي معرض اجابته عن سؤال آخر اكد روغوزين ان روسيا والناتو قد يجريان تجارب مشتركة في مجال منظومة الدرع الصاروخية في المستقبل المنظور وذلك بعد ان تصبح مفهومة  تركيبة تلك المنظومة.
واكد روغوزين ان موسكو لن تشارك في عملية مكافحة الارهاب تحت عنوان "اكتيف اند ديفير" التي ستجري في البحر الابيض المتوسط عام 2010.
واردف قائلا "لا نرى اي تهديد ارهابي واقعي في البحر المتوسط". مضيفا ان ابحار اي سفينة عسكرية وتصليحها بعد عودتها الى مكان مرابطتها يتطلبان اموالا غير قليلة، فيما الظروف الحالية تقتضي توفير الموارد المالية، والتي يمكن الاستعانة بها فقط لضمان الامن.
وقال روغوزين ان السفن الحربية الروسية ستكون موجودة عند السواحل الصومالية. ومن المحتمل كذلك ان يظهر هناك الطيران البحري الروسي.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)