الكرملين: مدفيديف واوباما اتفقا على اعطاء المحادثات حول معاهدة الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية زخما اضافيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38362/

بحث رئيسا روسيا والولايات المتحدة دميتري مدفيديف وباراك اوباما في مكالمة هاتفية بينهما يوم 4 ديسمبر/كانون الاول مسائل اعداد معاهدة جديدة حول الاسلحة الاستراتيجية الهجومية (ستارت). افاد بذلك المكتب الصحفي للكرملين، مشيرا الى ان زعيمي البلدين اتفقا على اعطاء المحادثات زخما اضافيا واعلنا انهما سيتعاونان بروح المعاهدة التي سينتهى مفعولها يوم 5 ديسمبر/كانون الاول لحين توقيع معاهدة جديدة .

بحث رئيسا روسيا والولايات المتحدة دميتري مدفيديف وباراك اوباما في مكالمة هاتفية بينهما يوم 4 ديسمبر/كانون الاول مسائل اعداد معاهدة جديدة حول  الاسلحة الاستراتيجية الهجومية (ستارت). افاد بذلك المكتب الصحفي للكرملين، مشيرا الى ان زعيمي البلدين اتفقا على اعطاء المحادثات زخما اضافيا واعلنا انهما سيتعاونان بروح المعاهدة التي سينتهى مفعولها يوم 5 ديسمبر/كانون الاول لحين توقيع معاهدة جديدة .
وجا في البلاغ " واصل مدفيديف واوباما مناقشة المسائل المتعلقة باعداد معاهدة جديدة  حول الاسلحة الاستراتيجية الهجومية. وأعرب الرئيسان اثناء الحديث عن ارتياحهما للعمل النشيط لفريقي المفاوضات الروسي والامريكي والذي كان من نتائجه الاتفاق على بيانين مشتركين بمناسبة انتهاء  فترة سريان مفعول معاهدة ستارت التي وقعت عام 1991" .
واشارالمكتب الصحفي الى ان " رئيسا روسيا والولايات المتحدة اتفقا على اعطاء المحادثات التي تجري في جنيف زخما اضافيا وذلك بهدف اتمام اعداد معاهدة جديدة حول الاسلحة الاستراتيجية الهجومية في اقرب وقت".
يذكر ان الكرملين والبيت الابيض قد نشرا في وقت سابق من اليوم بيانا مشتركا للرئيسين وكذلك بيان اخر للدولتين بمناسبة انتهاء فترة سريان مفعول معاهدة الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية  التي وقعت عام  1991.
واكد الطرفان في الوثيقتين التزامهما بروح المعاهدة حتى بعد إنتهاء  فترة سريان مفعولها يوم 5 ديسمبر/كانون الاول. واعلن الجانبان كذلك عن التزامهما بضمانات الامن المثبتة في لوائح بودابيست.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)