راسموسن: روسيا والناتو تتطلعان الى اقامة علاقات شراكة استراتيجية فعلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38348/

اعلن الامين العام لحلف الناتو اندرس قوغ راسموسن في 4 ديسمبر/كانون الاول لدى افتتاحه الاجتماع الاول لمجلس روسيا ـ الناتو على مستوى الوزراء منذ تجميد العلاقات بين الطرفين بعد عدوان جورجيا على اوسيتيا الجنوبية ان هدف موسكو وبروكسل هو السعي الى اقامة شراكة استراتيجية فعلية اساسها الثقة ووحدة الاهداف.

دعا الامين العام لحلف الناتو اندرس قوغ راسموسن في 4 ديسمبر/كانون الاول الى اقامة علاقات شراكة استراتيجية حقا بين روسيا والناتو اساسها الثقة المتبادلة ووحدة الاهداف في مجال الامن.
واعلن راسموسن لدى افتتاحه الاجتماع الاول لمجلس روسيا ـ الناتو على مستوى الوزراء  منذ تجميد العلاقات بين الطرفين بعد عدوان جورجيا على اوسيتيا الجنوبية في آب/اغسطس العام الماضي ان اقامة علاقات ثقة بين الطرفين تتسم باهمية بالغة ليس بالنسبة لاوروبا بل وللامن الشامل ايضا. واضاف ان روسيا والناتو ستبحثات التحديات والتهديدات المستجدة وكذلك الوضع في افغانستان.
وينتظر ان يتم توقيع ثلاثة وثائق هامة من شأنها ان تدشن اعادة اطلاق العلاقات بين الطرفين حسبما اكد راسموسن عشية ذلك. وتخص احداها بالتحليل المشترك للتحديات والتهديدات الجديدة وثانيها تتناول اصلاح عمل مجلس "روسيا ـ الناتو" اما الوثيقة الثالثة فهي عبارة عن خطة عمل مشترك في لعام 2010.    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)