بوتين يعد بزيارة اسرائيل عام 2010

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38343/

وجه افيغدور ليبرمان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الاسرائيلي دعوة إلى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين لزيارة اسرائيل في العام المقبل. جاء ذلك خلال لقائهما يوم 4 ديسمبر/ كانون الاول في موسكو. وشكر بوتين ضيفه على هذه الدعوة ووعد بتلبيتها.

وجه افيغدور ليبرمان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الاسرائيلي دعوة إلى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين لزيارة اسرائيل في العام المقبل. جاء ذلك خلال لقائهما يوم 4 ديسمبر/ كانون الاول في موسكو. وقال ليبرمان " يسرنا ان نراكم في اسرائيل عام 2010". فاجاب رئيس الوزراء الروسي " شكرا على الدعوة. انني سآتي حتما". 
وافاد وزير الخارجية الاسرائيلي بانه من المخطط اجراء لقاء بين ممثلي اوساط الاعمال الروسية والاسرائيلية في شهر ابريل/نيسان عام 2010. كما اعرب عن أمله في ان يتسنى للجانبين العام المقبل عقد اتفاقية ثنائية حول الحماية المتبادلة للاستثمارات.
من جانبه اشار بوتين الى انه اظهر التبادل التجاري بين روسيا واسرائيل عام 2008 مؤشرات جيدة والذي بلغ حوالي 3 مليارات دولار. وفي بداية السنة الجارية انخفض التبادل التجاري بين البلدين بسبب الازمة المالية العالمية، بيد انه في النصف الثاني من العام الحالي بدأ انتعاشه. وحسب قول بوتين فان لدى روسيا واسرائيل خططا جيدة لتطوير التعاون في مجال التكنولوجيات العليا وتكنولوجيا  النانو والطاقة.
بدوره اضاف ليبرمان ان الغاء تأشيرات الدخول لمواطني البلدين قد أثرعلى تطوير العلاقات الثنائية بشكل ايجابي. وعلى حد تعبيره فان عدد السياح الروس الذين زاروا  اسرائيل ازداد باكثر من مرتين – الى 400 الف شخص. كما ازداد عدد مواطني اسرائيل الذين زاروا روسيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)