روسيا تتوقع ان تبلغ قيمة صادراتها من السلاح 8.5 مليار دولار عام 2009

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38338/

أعرب الكسندر فومين نائب رئيس الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري والتقني الروسي يوم 4 ديسمبر/كانون الاول عن ثقته بتنفيذ خطة تصدير الاسلحة الروسية الى الخارج في هذا العام، حيث من المتوقع ان تبلغ ما قيمته 8.5 مليار دولار. كما اعلن فومين ان روسيا بدأت توريد منظومات المدفعية الصاروخية القصيرة المدى المضادة للجو "بانتسير س-1" الى الامارات العربية المتحدة.

أعرب الكسندر فومين نائب رئيس الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري والتقني الروسي يوم 4 ديسمبر/كانون الاول عن ثقته بتنفيذ خطة تصدير الاسلحة الروسية الى الخارج في هذا العام، حيث من المتوقع ان تبلغ ما قيمته 8.5 مليار دولار.
وتوقع فومين أن يرتفع حجم صادرات الاسلحة الروسية الى الخارج العام الجاري بنسبة 6.25 % مقارنة مع ما سجله في العام المنصرم، ولا سيما أن الصادرات سجلت 8 مليارات دولار العام الماضي.
يذكر أن فومين يرأس الوفد الروسي الى المعرض الدولي العاشر للطيران والهندسة البحرية "ليما- 2009 " الذي افتتح في العاصمة الماليزية يوم 1 ديسمبر/كانون الاول.
وفي السياق ذاته قال فومين ان ليبيا تجري مفاوضات مع موسكو بشأن استيراد دبابات  حديثة من طراز "تي – 90 سي"، بالاضافة الى تحديث دبابات "تي-72" الموجودة لديها. ولم يحدد فومين عدد الدبابات التي تنوي ليبيا شراءها. وكان قد أعلن في وقت سابق ان ليبيا تنوي تحديث 145 دبابة "تي – 72" وشراء عشرات الدبابات من طراز "تي – 90"، وبالاضافة الى ذلك فقد ابدت اهتمامها بشراء انظمة الدفاع الجوي الروسية.

كما اعلن فومين ان روسيا بدأت توريد منظومات المدفعية الصاروخية القصيرة المدى المضادة للجو "بانتسير س-1" الى الامارات العربية المتحدة. وقد تم تصميم منظومة "بانتسير س-1" التى لا يوجد مثيل لها في العالم في مصنع مدينة تولا لتصميم المعدات الحربية وذلك خصيصا من اجل دولة الامارات العربية المتحدة.
واشار فومين الى ان روسيا تعمل على تنفيذ العقد بشأن تزويد الاردن بطائرات النقل العسكرية من طراز "ايل - 76" والذي وقع منذ عامين وذلك بالرغم من الصعوبات الماثلة في هذا المجال. ويقدر الخبراء ان قيمة هذا العقد تبلغ حوالى 100 مليون دولار.
ونفى نائب رئيس الهيئة الفدرالية الروسية الانباء حول اجراء مباحثات بين روسيا وماليزيا بشأن رغبة ماليزيا في شراء سرب آخر من المقاتلات الروسية "سو – 30 ام كا ام". واعاد فومين الى الاذهان ان روسيا قامت بتزويد ماليزيا بـ18 مقاتلة من طراز "سو – 30 ام كا ام" العام الحالى وبموجب عقد سابق.
ويعتقد فومين ان بامكان روسيا الحصول على عقود اخرى لتوريد ارساليات كبيرة من المقاتلات المتعددة الاغراض والمروحيات الخفيفة الى الهند.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم