مقتل حوالي 40 شخصا في انفجار بمسجد باكستاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38337/

قتل 40 شخصا على الاقل وجرح حوالي 80 آخرون يوم 4 ديسمبر/كانون الاول في انفجار داخل مسجد يقع بالقرب من مقر عسكري باكستاني في ما يسمى " المنطقة الحمراء" في روالبندي . واعقب الهجوم قيام متطرفين مسلحين باطلاق النار على الجنود والشرطة بالقرب من المسجد. وتفيد وكالة ايتار ـ تاس ان بين القتلى جنرالين باكستانيين فيما جرح عدد من العسكريين رفيعي المنصب . من جهة أخرى أعلن الجيش الباكستاني أنه قتل 4 مسلحين واعتقل 3 آخرين كانوا قد هاجموا مقر القيادة العسكرية هناك.

قتل 40 شخصا على الاقل وجرح حوالي 80 أخرون  يوم 4 ديسمبر/كانون الاول في انفجار داخل مسجد، يقع بالقرب من مقر عسكري باكستاني في روالبندي . واعقب الهجوم قيام متطرفين مسلحين باطلاق النار على الجنود والشرطة بالقرب من المسجد. وتفيد وكالة ايتار ـ تاس ان بين القتلى جنرالين باكستانيين فيما جرح عدد من العسكريين رفيعي المنصب .

من جهة أخرى أعلن الجيش الباكستاني أنه قتل 4 مسلحين واعتقل 3 آخرين كانوا قد هاجموا مقر القيادة العسكرية في المدينة المذكورة. وأكد الجيش سيطرته على المنطقة، حيث يقوم بإخلاء الجرحى والمصابين.

وافادت مصادر في دوائر الامن الباكستانية ان من المحتمل ان يزداد عدد القتلى والجرحى.وكان قد جاء في الانباء ان مجموعة من المسلحين المدججين بالسلاح بينهم عدة انتحاريين قد هاجمت المسجد الكبير الواقع في ما يسمى " المنطقة الحمراء" وهي مدينة تابعة للعاصمة الباكستانية تفرض عليها حراسة شديدة .وبعد ان قام احد الانتحاريين بتفجير قنبلة  في داخل المسجد بدأ الباقون بأطلاق نيران الاسلحة الرشاشة  على الشرطة والجنود الموجودين بالقرب من مبنى المسجد. وكان يوجد في المسجد في لحظة الهجوم حوالي ألف شخص من المصلين بينهم عدد كبير من العسكريين وافراد اسرهم. واستمرت بعد هذا المعركة بين المتطرفين وقوى الامن.

وكان قد افاد ناطق باسم المركز الصحفي للجيش الباكستاني ان عدد القتلى والجرحى قد يزداد بعد ان واصل ثلاثة مسلحين باقين على قيد الحياة اطلاق النار.

يذكر انه يوجد بالقرب من المسجد المقر الرئيسي للجيش الباكستاني وكذلك عدد من المباني التابعة للجيش وقوى الامن.

ولم تعرف بعد الجهة التي ينتمي إليها المسلحون.
 يجب الاشارة الى ان هذه العملية هي الثالثة في روالبندي خلال الشهرين الاخيرين. فقد تعرض مقر اركان القوات المسلحة الباكستانية في هذه المدينة في اكتوبر/تشرين الاول الى هجوم لطالبان مما اسفر عن مقتل عدد من مراتب عليا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك