رغم التحديات – المرأة الافغانية تغزو مجال الفن السينمائي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38335/

بالرغم مماتركته الحرب في افغانستان من دمار شامل في مختلف مجالات الحياة، تحاول السينما الافغانية النهوض بفضل جهود صبا سحر – المرأة الافغانية المتطلعة نحو تغيير صورة وواقع المرأة الافغانية من خلال الشاشة الكبيرة.

بالرغم مما تركته الحرب في افغانستان من دمار شامل في مختلف مجالات الحياة، تحاول السينما الافغانية النهوض بفضل جهود صبا سحر – المرأة الافغانية المتطلعة نحو تغير صورة وواقع المرأة الافغانية من خلال الشاشة الكبيرة. وصبا سحر هي صاحبة الشركة الافغانية الوحيدة للانتاج السينمائي. وصبا من الممثلات القديرات في افغانستان وكانت قد تركت عملها في الشرطة النسائية الافغانية قبل سقوط العاصمة كابول بايدي طالبان في اواسط التسعينات من القرن الماضي وتعرضت للاعتقال بسبب قيامها بتصوير فيلم وثائقي ووضعت في السجن الى جانب نساء اخريات احتجزن بسبب عدم ارتدائهن للبرقع او لملابسهم القصيرة. وتهدف صبا سحر من خلال عملها الى توجيه  رسالة الى المجتمع الافغاني خصوصا والمجتمع العالمي بشكل عام تفيد بان المرأة الافغانية حاضرة في حياة المجتمع الافغاني. وتطمح صبا الى تحقيق تغيرات في مجال صناعة السينما الافغانية بالرغم من كافة  الصعوبات الاجتماعية والمهنية والمالية التي تواجهها، وتقول " لكنني سأواصل المشوار ".
وحاليا تقوم صبا بانتاج فيلم وثائقي يعكس قدرات المرأة الافغانية ومشاركتها في البرلمان والمجالس التشريعية وغيرها من مجالات الحياة، ان الهدف من انتاج الفيلم كما تقول صبا هو تغيير صورة المرأة الافغانية في عيون الافغان اولا والعالم عموما ثانيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية