ماكريستال يعد بأن تحقق خطة أوباما نجاحا في أقل من عام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38331/

وعد الجنرال ستانلي ماكريستال قائد القوات الدولية في أفغانستان بأن تحقق استراتيجية أوباما الجديدة نجاحات مهمة قبل الصيف المقبل. واوضح متحدثا أمام نواب في البرلمان الأفغاني قائلا أن قسما من التعزيزات الأمريكية سيخصص لتدريب قوات الامن الافغانية فيما سينتشر الباقي في جنوب وشرق البلاد.

وعد قائد القوات الدولية في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال بأن تحقق استراتيجية أوباما الجديدة نجاحات مهمة قبل الصيف المقبل. واوضح متحدثا أمام نواب في البرلمان الأفغاني قائلا  أن قسما من التعزيزات الأمريكية سيخصص لتدريب قوات الامن الافغانية فيما سينتشر الباقي في جنوب وشرق البلاد.
وقال ماكريستال "اعتقد انه بحلول الصيف المقبل، ستلاحظون تقدما كبيرا على الصعيد الامني. ان القوات سوف تستمر في التدفق، وسيمكنني بعد عام أن اقول لكم أن استراتيجيتنا واضحة وتعمل بشكل فعال".

غيتس يقترح 33 ارسال الف جندي إلى أفغانستان بدلا من 30 الفا

من جهة أخرى أعلن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس يوم الخميس 3 ديسمبر/ كانون الأول عن احتمال ارسال 33 الف جندي أمريكي إلى أفغانستان، بزيادة قدرها 3 آلاف جندي عن الرقم الذي حدده الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء.

وأكد غيتس في جلسة مناقشات في الكونغرس ان أوباما وافق على إرسال ال3 آلاف، الذين اقترحهم غيتس، حيث سيكونون بمثابة فرق اسناد للثلاثين الفا المقرر ارسالهم إلى أفغانستان، مضيفا إلى انهم يضمون فرقا طبية وعناصر استخبارات ومهندسين وفرق ازالة الألغام.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك