باتروشيف: من حق ايران امتلاك الطاقة النووية السلمية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38320/

أكد نيقولاى باتروشيف سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي الخميس 3 ديسمبر/كانون الاول في تل ابيب ان روسيا لا تريد ان تحصل ايران على الاسلحة النووية، لكنها لا يمكن انكار حقها في الطاقة الذرية السلمية.

 أكد نيقولاى باتروشيف سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي الخميس 3 ديسمبر/كانون الاول في تل ابيب ان روسيا لا تريد ان تحصل ايران على الاسلحة النووية، لكنها لا يمكن انكار حقها في الطاقة الذرية السلمية. 
وفي مقابلة مع صحفيين روس اعترف باتروشيف "بوجود خلافات مع الاسرائليين في هذه المسألة، الذين لديهم مخاوف جدية من إيران، ولكنهم لم يقدموا دليلا مقنعا على صحة مخاوفهم".
واضاف "بالطبع، الخوف موجود، ولكننا لم نتلق الحجج التي يتحدثون عنها، مؤكدا انهم وعدوا بتقديمها في المستقبل. واننا نقوم  باجراء محادثات مع البلدان الأخرى حول نفس الحجج تقريبا".
ونفى باتروشيف ان تكون إسرائيل قد اتخذت بالفعل قرارا بشأن بعض الاجراءات ضد ايران.
وقال "هناك خلافات، ولكن رغم ذلك كانت المحادثات بناءة، واتفقنا على أن الحوار سيكون بشكل دائم، على الأقل يجب علينا الدفاع عن موقف روسيا. وأننا مهتمون باستقرار الوضع في ايران، بحيث لا تنشأ بؤرة للتوتر، كما يحدث الآن في المناطق المجاورة لها".  
وعن عملية السلام أوضح سكرتير الأمن القومي الروسي ان الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني لديهما مطالب متناقضة إلا ان روسيا عرضت على كل من تل أبيب ورام الله استراتيجية أمنية جديدة تعزز فرص إحلال السلام في المنطقة.
واجتمع باتروشيف الذي يرأس وفدا من العاملين في عدد من الإدارات الروسية في زيارة الى اسرائيل، اجتمع مع نظيره رئيس مجلس الأمن القومي  الاسرائيلي عوزي اراد ورئيس جهاز الاستخبارات الخارجية (الموساد) مئير داغان ووزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ورئيس الاركان غابي اشكنازي. كما اجرى باتروشيف محادثات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك