اتلتيك بلباو يرافق فيردر الى الدور الـ 32 للدوري الأوروبي بكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38319/

حجز فريق أثلتيك بلباو الإسباني بطاقة العبور الى الدور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بتغلبه على مضيفه أوستريا فيينا النمساوي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة الني جرت بينهما يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الاول، ضمن منافسات المجموعة الـ 12.

حجز فريق أثلتيك بلباو الإسباني بطاقة العبور الى الدور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بتغلبه على مضيفه أوستريا فيينا النمساوي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة الني جرت بينهما يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الاول، ضمن منافسات المجموعة الـ 12.

وقد أحرز فرناندو لورنتي الهدفين الاول والثالث لفريق أثلتيك بلباو في الدقيقتين الـ (19 و 86)، أما الهدف الثاني فقد سجله ميكيل سان خوسي في الدقيقة الـ (61) من زمن المباراة.

ورفع أثلتيك بلباو بهذا الفوز رصيده الى 10 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف المتصدر فيردر بريمن الالماني الذي سحق ضيفه ناسيونال ماديرا البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

أحرز أهداف الفريق الالماني كل من السويدي ماركوس روزنبرغ الذي سجل هدفين في الدقيقتن الـ (31  و  34)، والبيروفي مارسيلو مارتنز في الدقيقة الـ (84) وماركو مارين في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، فيما أحرز روبن ميكايل هدف الشرف لناسيونال في الدقيقة الدقيقة الـ (61) من ضربة حرة مباشرة.

 وسيتحدد بطل المجموعة الـ 12 في اللقاء الذي سيجمع فريق اتلتيك بلباو مع ضيفه فيردر بريمن في الجولة لأخيرة يوم الاربعاء 16 ديسمبر/كانون الاول، بعد أن ضمنا تأهلهما الى الدور التالي.

شاختيور يعزز صدارته والصراع يحتدم بين تولوز وبروغه

أما في المجموعة العاشرة، فقد عزز فريق شاختيور دونيتسك الأوكراني حامل اللقب صدارته للمجموعة برصيد 13 نقطة، بعد أن تعادل سلبا مع ضيفه فريق بروغه البلجيكي.

بينما حقق فريق تولوز الفرنسي فوزاً ثمينا على بارتيزان بلغراد الصربي بهدف وحيد أحرزه النرويجي دانيال براتن في الدقيقة الـ (53)، لينعش آماله في التأهل الى الدور التالي بعد أن رفع رصيده الى 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف منافسه على البطاقة الثانية فريق بروغه الذي سيلتقي معه في الجولة الاخيرة في مباراة حاسمة.
أما بارتيزان فسيحل ضيفا على شاخنيور الذي كان قد ضمن تأهله قبل هذه الجولة في مباراة هامشية بالنسبة للفريقين.

ايندهوفن يحجز بطاقته.. وسبارتا وكوبنهاغن يبحثان عن الثانية

تأهل فريق ايندهوفن الهولندي الى الدور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك بفوزه على ضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدف وحيد أحرزه المهاجم البرازيلي جوناثان رايس في الدقيقة القاتلة من المباراة، ليهدي بذلك بطاقة العبور لايندهوفن الى الدور الـ 32 للمسابقة عن المجموعة الـ 11.

وفي المقابل حقق فريق كوبنهاغن الدانماركي فوزا هاما على ضيفه فريق كلوج الروماني بهدفين دون رد في المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة، وقد أحرز هدفي الفائز كل من مارتن فينغارد والسنغالي دامي ندوي في الدقيقتين الـ (37 و 43) من الشوط الأول.

وبهذا الفوز رفع فريق كوبنهاغن رصيده الى 7 نقاط ، واستفاد من خسارة منافسه المباشر سبارتا على بطاقة التأهل الثانية عن هذه لمجموعة، وتساوا معه بعدد النقاط .

وسيحل فريق كوبنهاغن ضيفاً على فريق سبارتا في الجولة الأخيرة في مباراة حاسمة ستتحدد فيها هوية صاحب البطاقة الثانية المؤهلة الى الدور الـ 32 من المسابقة.

فيما سيحل ايندهوفن بطل المجموعة الـ 11 ضيفا على فريق كلوج في مباراة هامشية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا