بوتين يرى ان تنظيم مونديال 2018 سيكون حافزا لتطوير البنية التحتية في روسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38315/

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 3 ديسمبر/كانون الاول في أثناء اللقاء التقليدي الذي يجريه مع المواطنين كل عام منذ 8 سنوات في حوار مباشر عبر القنوات التلفزيونية والإذاعات الروسية الكبرى أن حصول روسيا على شرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018 سيكون دافعا جيدا لتطوير البنية التحتية في هذا المجال.

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الاول، في أثناء اللقاء التقليدي الذي يجريه مع المواطنين كل عام منذ 8 سنوات في حوار مباشر عبر القنوات التلفزيونية والإذاعات الروسية الكبرى، أكد أن حصول روسيا على شرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018 سيكون دافعا جيدا لتطوير البنية التحتية في هذا المجال.

وقال بوتين :" ليس لدينا الآن بنية تحتية كافية، ولكن اذا كلفنا بتنظيم البطولة فسوف يكون من السهل تركيز وتوجيه الموارد الادارية والمالية لحل المسائل العالقة وقبل كل شئ المتعلقة بالبنية التحتية ".
واعرب بوتين عن امله في ان يقدم المنتخب الوطني عروضا افضل من الان، بقوله "امل اننا سنتوصل الى نتائج افضل من الحالية، حيث لم يتمكن منتخبنا من الوصول الى نهائيات بطولة العالم بجنوب افريقيا 2010".
هذا وقد شكلت روسيا لجنة مختصة لتقديم طلب لتنظيم نهائيات كاس العالم بكرة القدم عام 2018.

سوتشي تجني ثمار شرف استضافتها لاولمبياد 2014

اشار فلاديمير بوتين الى أنه بفضل حصول سوتشي على شرف استضافة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2014، تم وضع خطة لتطوير البنية التحتية بشكل كامل في هذه المدينة السياحية الروسية الجميلة الواقعة على شواطئ البحر الاسود.
وقال بوتين إن خطة تطوير البنية التحتية لمدينة سوتشي تنفذ "الان نحن على وشك الانتهاء من بناء شبكة المياه في سوتشي، التي لم تكن موجودة من قبل،... كما يتم بناء محطة للكهرباء الآن هناك، بالاضافة الى أن شركة غاز بروم تمد خطا لأنابيب الغاز، حيث كانت هناك مشكلة دائمة في هذا المجال وبصورة عامة. ولولا  هذه المناسبة، لبقيت هذه المشاكل عالقة لمئات من السنين. أما الآن فلدى مدينة سوتشي فرصة للحصول على هذه المكاسب. والشيء نفسه ينطبق بالنسبة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم فيما إذا حصلنا على  شرف تنظيمها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا