كرزاي يعرب عن استعداده للقاء الملا عمر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38313/

ذكرت القناة التلفزيونية البريطانية "سكاي نيوز" ان الرئيس الافغاني حامد كرزاي اعلن الخميس 3 ديسمبر/كانون الاول انه مستعد للقاء زعيم حركة طالبان الملا عمر وذلك من اجل المشاورات. وقال كرزاي "أنا شخصيا وبدون شك على استعداد لاجراء محادثات مع الملا عمر. وانا كرئيس افغانى سوف استفيد من كل الفرص المتاحة ايا كانت لاحلال السلام في أفغانستان".

ذكرت القناة التلفزيونية البريطانية "سكاي نيوز" ان الرئيس الافغاني حامد كرزاي اعلن الخميس 3 ديسمبر/كانون الاول انه مستعد للقاء زعيم حركة طالبان الملا عمر وذلك من اجل المشاورات.
وقال كرزاي "أنا شخصيا وبدون شك على استعداد لاجراء محادثات مع الملا عمر. وانا كرئيس افغانى سوف استفيد من كل الفرص المتاحة ايا كانت لاحلال السلام في أفغانستان".
واضاف كرزاي "أعتقد أيضا انه لا يمكن اتخاذ هذه الخطوة في حد ذاتها دون دعم من المجتمع الدولي".
واكد كرزاي على اهمية "التفاوض مع حركة طالبان،لأن في ذلك حاجة ملحة في أفغانستان". مضيفا "ان النضال ضد الإرهاب والتطرف لا يمكن كسبه فقط عن طريق الأعمال المسلحة".
واعلن حامد كرزاي ايضا ان بعض القوى في المجتمع الدولي قامت بتقويض المبادرات السابقة لبناء اتصالات سلمية مع "طالبان"، وذلك من خلال تعرض القائمين بالوسطات من جانب حركة طالبان لهجمات غير مبررة، حتى عند مغادرة تلك العناصر صفوف التشكيلات المتمردة".
ويعتبر هذا الاعلان الاول للرئيس الافغاني بعد اعلان الرئيس الامريكى باراك اوباما استراتيجيته الجديدة في أفغانستان، والتي تتضمن ارسال 30 الف جندي اضافي الى افغانستان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك