بشار الاسد يؤكد على حق ايران في تخصيب اليورانيوم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38312/

أكد الرئيس السوري بشار الأسد الخميس 3 ديسمبر/كانون الاول خلال لقائه أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي على حق ايران كما هو حق الدول الاخرى الموقعة على اتفاقية عدم انتشار الاسلحة النووية بالتخصيب السلمي لليورانيوم.

أكد الرئيس السوري بشار الأسد الخميس 3 ديسمبر/كانون الاول خلال لقائه أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي على حق ايران كما هو حق الدول الاخرى الموقعة على اتفاقية عدم انتشار الاسلحة النووية بالتخصيب السلمي لليورانيوم.
ونقل بيان رئاسي سوري ان الاسد استعرض "علاقات التعاون المميزة التى تربط سورية وإيران فى جميع المجالات والحرص المستمر من قبل قيادتي البلدين على تعزيزها وفتح آفاق جديدة تخدم مصالح الشعبين الصديقين". 
من جهة اخرى اكد وزيرالخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحفي مع سعيد جليلي ان سوريا لا تقوم بوساطة في الملف الايراني لكنها تدعم ما تنص عليه اتفاقية حظر الاسلحة النووية والدمار الشامل وحق ايران في تخصيب اليورانيوم والاستخدام السلمي للطاقة الذرية كما هو حق جميع الاعضاء في الوكالة الدولية.
واضاف ان الرئيس السوري قدم عدة اقتراحات بينها ضرورة تكثيف الجهد للتوصل الى حل سياسي للملف الايراني من خلال الحوار.
وقال المعلم أن "سوريا لا تؤمن بأن فرض عقوبات على ايران مجدية أو حتى القرار الذي اتخذه مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية مجدي وان ما نراه هو ان تؤخذ مصادر قلق ايران بعين الاعتبار وان تنصب الجهود على عملية تبادل تجارية".
كما التقى جليلي من الجانب الفلسطيني رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، وبالأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة أحمد جبريل كلاً على حده حيث تناولت المباحثات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.
وكان جليلي قال للصحفيين في مطار دمشق الدولي لدى وصوله "إن علاقات الصداقة والعلاقات الإستراتيجية بين دمشق وطهران تستوجب أن يقوم البلدان بإجراء مشاورات مستمرة في علاقاتهما الثنائية والشأن الإقليمي والقضايا الدولية المهمة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك