مدفيديف: مشروع "السيل الجنوبي" يهدف الى ضمان امن الطاقة في اوروبا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38308/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال مؤتمر صحفي عقد اثر لقائه رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني في روما يوم 3 ديسمبر/كانون الاول ان مشروع "السيل الجنوبي" اكتسب ديناميكية عالية وتتوفر لدى روسيا وشركائها الاوروبيين فرص جيدة لتحقيقه. واكد ان هذا المشروع اسوة بمشروع "السيل الشمالي" يهدف الى تأمين منظومة حديثة لامن الطاقة في اوروبا مضيفا ان انجاحه لصالح الجميع.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال مؤتمر صحفي عقد اثر لقائه رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني في روما يوم 3 ديسمبر/كانون الاول ان مشروع  "السيل الجنوبي" اكتسب  ديناميكية عالية وتتوفر لدى روسيا وشركائها الاوروبيين فرص جيدة لتحقيقه. واكد ان هذا  المشروع اسوة بمشروع "السيل الشمالي" يهدف الى تأمين منظومة حديثة لامن الطاقة في اوروبا مضيفا ان انجاحه لصالح الجميع. 
بدوره اعطى رئيس الحكومة الايطالية تقييما عاليا للتعاون بين البلدين في مجال الغاز واكد على عزم بلاده مواصلة التعاون مع روسيا في هذا الميدان. واعرب عن اعتقاده بان تستمر اوروبا بشراء الغاز الروسي المستخرج في سيبيريا. ولاحظ برلوسكوني ان مشروعي "السيل الجنوبي" و"نابوكو" لا يتنافسان بينهما. فيما اشار برلوسكوني ايضا الى اهمية ضمان التوريد المضمون للغاز الروسي الى اوروبا مذكرا بان روسيا تصدر الغاز اليها منذ 40 عاما.

يمكنكم الاطلاع على المعلومات حول العلاقات الروسية - الايطالية على هذا الموقع

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم