مدفيديف: روسيا مستعدة لتقديم الدعم لشركائها الاوروبيين والولايات المتحدة في افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38301/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في ختام مباحثاته مع رئيس الحكومة الايطالية سلفيو برلوسكوني في روما يوم 3 ديسمبر/كانون الاول ان روسيا تبدي استعدادها لتقديم الدعم لشركائها الاوروبيين والولايات المتحدة في افغانستان.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في ختام مباحثاته مع رئيس الحكومة الايطالية سلفيو برلوسكوني في روما يوم 3 ديسمبر/كانون الاول ان روسيا تبدي استعدادها لتقديم الدعم لشركائها الاوروبيين والولايات المتحدة  في افغانستان.
وقال مدفيديف "اننا مستعدون لتدقيم دعمنا للجهود التي يبذلها شركاؤنا بما في ذلك عن طريق اتاحة الفرصة لاستخدام امكانيات الترانزيت الروسية وكذلك  اعداد العسكريين ورجال الشرطة الافغان.
واشار الرئيس الروسي الى ان الحكومة الافغانية وحدها ستكون قادرة على  احلال النظام في بلدها في نهاية المطاف واعرب عن امله في ان يسعى الرئيس الافغاني حامد كرزاي  الى ذلك.

مدفيديف يأمل في دعم ايطاليا لمبادرته

وفي معرض حديثه عن مسائل الامن الاوروبي قال مدفيديف انه يأمل في استمرار مناقشة مبادرته حول توقيع معاهدة امن في منطقة اوروبا والاطلسي في جميع انحاء اوروبا بما في ذلك في اطار منظمة الامن والتعاون الاوروبي والاتحاد الاوروبي والناتو ومنظمة معاهدة الامن الجماعي ورابطة الدولة المستقلة. واعرب مدفيديف عن امله في انضمام ايطاليا الى هذه الوثيقة في المستقبل القريب.
ومن جانبه  قيم برلوسكوني عاليا مبادرة الرئيس الروسي هذه. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)