روسيا والناتو تتوصلان الى حل جميع المسائل العالقة الخاصة باجتماع الغد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38299/

اكد مصدر دبلوماسي في الناتو في 3 ديسمبر/كانون الثاني انه تسنى لروسيا والناتو الاتفاق بصدد ثلاث وثائق لطرحها في اجتماع مجلس روسيا ـ الناتو على مستوى الوزراء الذي سيعقد في 4 ديسمبر/كانون الاول بعد توقف استمر منذ العدوان الجورجي على اوسيتيا الجنوبية. واكد المصدر انه اذا لم يحدث شيء طارئ فان لقاء الغد سيثبت اعادة تشغيل العلاقات بين روسيا والناتو.

اكد مصدر دبلوماسي في الناتو في 3 ديسمبر/كانون الثاني انه تسنى لروسيا والناتو الاتفاق بصدد ثلاث وثائق لطرحها الى اجتماع مجلس روسيا ـ الناتو على مستوى الوزراء الذي سيعقد في 4 ديسمبر/كانون الاول بعد توقف استمر منذ العدوان الجورجي على اوسيتيا الجنوبية.
واكد المصدر انه اذا لم يحدث شيء طارئ فان لقاء الغد سيثبت اعادة تشغيل العلاقات بين روسيا والناتو، علما ان ذلك سيحدث ليس على مستوى اعلانات فارغة وانما سيترجم الى افعال ملموسة.

استحداث هيئة جديدة لتبادل المعلومات بخصوص افغانستان في اطار مجلس روسيا ـ الناتو

فيما اعلن  دميتري روغوزين المندوب الروسي الدائم لدى حلف الناتوخلال جسر تلفزيوني بين موسكو وبروكسل نظمته وكالة "نوفوستي" للانباء  في 3 ديسمبر/كانون الاول انه تم في اطار مجلس روسيا ـ الناتو استحداث هيئة جديدة تكون مهمتها تناول القضايا المرتبطة بافغانستان وتبادل المعلومات في المسائل التي تقدم روسيا فيها المساعدة الى القوات الدولية لضمان الامن في افغانستان من اجل النهوض بواجباتها.
واكد روغوزين ان المقصود بالدرجة الاولى توفير الدعم اللوجستي والتموين. واضاف ان هذا الموضوع سيدرس ضمن اهم المواضيع خلال اللقاء الوزاري القادم في اطار مجلس روسيا ـ الناتو الذي سيعقد في 4 ديسمبر. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)