مدفيديف يبحث مع برلوسكوني القضية النووية الايرانية والوضع في افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38297/

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني يوم 3 ديسمبر/كانون الاول في روما بالتفصيل القضية النووية الايرانية والوضع في افغانستان". افادت بذلك السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي ناتاليا تيماكوفا.

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني يوم 3 ديسمبر/كانون الاول في روما بالتفصيل  القضية النووية الايرانية والوضع في افغانستان". افادت بذلك السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي ناتاليا تيماكوفا.
وحسب قول تيماكوفا فان زعيمي البلدين "رحبا كذلك بتوقيع اتفاقية بين شركتي "غازبروم" و ENI  الايطالية بشأن مشروع "السيل الجنوبي". يذكر انه تم توقيع هذه الوثيقة يوم الخميس في اطار المشاورات الروسية – الايطالية على مستوى القمة.
وقالت تيماكوفا ان " سيلفيو برلوسكوني اطلع دميتري مدفيديف على زيارته مؤخرا الى بيلاروس ولقاءاته مع الرئيس البلاروسي  الكسندر لوكاشينكو والرئيس الكازاخي  نورسلطان نزاربايف" .

 روسيا وإيطاليا توقعان أكثر من 18 وثيقة اقتصادية


هذا ووقعت روسيا وايطاليا على هامش زيارة الرئيس دميتري مدفيديف إلى روما 18 اتفاقية وعقود في مجال التعاون الاقتصادي والاستثماري والطيران وفي مجال الطاقة بين البلدين.
ووقع البلدان في إطار الجولة الدورية من المشاورات الحكومية الموسعة التي انتهت في روما بيانا مشتركا للتعاون في مجال الاستخدام الفعال للطاقة واستخدام مصادرالطاقة المتجددة . كما تم التوقيع على اكثر من عشر اتفاقيات حكومية وعقود بين شركات من كلا البلدين، بينها مذكرة تفاهم بين شركتي "غازبروم" الروسية  و"ايني" الايطالية بشأن مشروع "السيل الجنوبي" الذي سينقل الغاز الروسي الى جنوب أوروبا في قاع البحر الأسود. وبالإضافة إلى ذلك، وُقعت مذكرة تفاهم بين شركتي "ايروفلوت" و"أليتاليا" للطيران. واتفاق بين شركتي "روس تكنولوجي" و "فيريللي" الايطالية لبناء مصنع لانتاج اطارات لشاحنات النقل.

يمكنكم الاطلاع على المعلومات حول العلاقات الروسية - الايطالية على هذا الموقع

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)